مصادر إعلامية : طائرات عراقية استهدفت مقراً لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً في منطقة الباغوز بريف دير الزور        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2018 | SYR: 01:34 | 20/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 أهداف العدو لعام 2019..
05/09/2018      


كشفت صحيفة "هآرتس" عن وثيقة تفصِّل أهداف وزارة الخارجية الصهيونية لعام 2019.

وجاء في الوثيقة أنه في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، يجب إيجاد منظومة ضغط تضمن إحراز اتفاق محسّن يقدم استجابة للعيوب التي كانت موجودة في الاتفاق القديم.

ووفق "هآرتس"، يتبيّن أن من بين الأهداف المُدرجة في لائحة أهداف 2018، وضع خطوط حمراء وكبح إيران من التقدم الفعّال في البرنامج النووي.

ويتصدّر الموضوع الإيراني في السنوات الأخيرة جدول أعمال وزارة الخارجية الصهيونية اليومي، بموجب سياسات رئيس الحكومة، تحت عنوان "كبح إيران-النووي، الإرهاب والصواريخ"، حسب تعبير العدو.

وحُدّد أيضًا في وثيقة الأهداف أنه يجب إجراء حوار مع المجتمع الدولي للتشديد على "إخراج كامل لإيران وفروعها من سوريا في أية تسوية مستقبلية وفي كل ما يتعلق بإعادة إعمار سوريا".

قضية مركزية إضافية شغلت كثيرًا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والمؤسسة الأمنية في كيان العدو والدبلوماسيين الصهاينة هذا العام وهي تعميق العلاقات مع روسيا.

وخلافًا للائحة الأهداف السابقة، وضعت وزارة الخارجية الصهيونية، كهدف مركزي لنشاطاتها في السنة المقبلة، الاستعداد لاستكمال مساعي الإدارة الأميركية لاستئناف العملية السياسية من خلال تعاون الدول البرغماتية في الشرق الأوسط والشركاء في المجتمع الدولي".

وفي موضوع الأزمة في قطاع غزة، يشير مسؤولو الخارجية الصهيونية إلى أن السياسات الخارجية يجب أن تركز على "تحقيق تهدئة طويلة الأمد في غزة، من خلال التشديد على منع أزمة إنسانية.

وتوضح الوثيقة أن هذا التحذير لم يبرز في الأهداف لعام 2018.

ويظهر في الوثيقة هدفٌ آخر وهوي تعزيز العلاقات مع مصر والأردن بشكل دائم، فيما اختفت تركيا بشكل كلي عن الأهداف الدبلوماسية المركزية لـ"تل أبيب".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس