مصادر إعلامية : طائرات عراقية استهدفت مقراً لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً في منطقة الباغوز بريف دير الزور        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2018 | SYR: 01:32 | 20/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 بعد تحذيرات موسكو.. «البنتاغون» تعزز احتلالها لـ«التنف» بـ«المارينز»
09/09/2018      


 

عززت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» التي تحتل قواتها مناطق في سورية، قاعدة «التنف» في جنوب شرق سورية والتي يسيطر عليها «التحالف الدولي»، بـ100 عنصر إضافي من مشاة البحرية «المارينز»، وذلك بعد تحذير موسكو من احتمال توجيهها ضربة ضد الإرهابيين الموجودين هناك.

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن مسؤولين عسكريين أميركيين تأكيدهم أمس، إرسال 100 عنصر من مشاة البحرية «المارينز» إلى القاعدة التي يسيطر عليها «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة بحجة محاربة تنظيم داعش الإرهابي، حيث يدعي الجانب الأميركي أنه يقوم بتدريب عناصر ما تسمى «المعارضة السورية المعتدلة» في القاعدة لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

وتضم قاعدة التنف حالياً نحو 600 جندي أميركي وبريطاني ونرويجي، إضافة إلى ممثلين عن المخابرات الأردنية، حيث قام الأميركيون بفرض سيطرتهم على ما سموها «منطقة عازلة» قطرها 55 كم، بدعوى تدريب «معارضين سوريين» غير معروفي الانتماء فيها، على وجه الخصوص، من قبل مدربين من مجموعة القوات الخاصة الخامسة في الجيش الأميركي. ويبلغ العدد الإجمالي للمدربين الأميركيين هناك أكثر من 100 عسكري.

ووفق ممثلي «البنتاغون»، أبلغ الجانب الروسي الأسبوع الماضي، ممثلي الجيش الأميركي مرتين بواسطة الخط الساخن، باحتمال توجيهه ضربة وشيكة بواسطة الطيران الروسي، بهدف القضاء على مسلحي داعش المختبئين تحت ظل الأميركيين في هذه المنطقة.

وذكر اللفتنانت كولونيل إيرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، أن بلاده لا تريد قتال القوات الروسية أو قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة.

وأول من أمس، شددت موسكو على أن إعلان «التحالف الدولي» يوم الجمعة بدء مناورات عسكرية في شرق سورية، يعني اعتراف واشنطن باحتلال جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس