مصادر إعلامية : طائرات عراقية استهدفت مقراً لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً في منطقة الباغوز بريف دير الزور        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2018 | SYR: 01:33 | 20/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 صاروخ باليستي يمني يستهدف معسكراً للجيش السعودي في نجران
13/09/2018      


 

القوة الصاروخية اليمنية تطلق صاروخاً باليستياً على معسكر مستحدث للجيش السعودي في نجران السعودية، ورئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام يلتقي بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة العمانية مسقط.

ذكر مصدر عسكري أن القوة الصاروخية اليمنية أطلقت صاروخاً باليستياً اليوم الخميس على معسكر مستحدث للجيش السعودي في نجران السعودية.

من جانبها، أعلنت وسائل إعلام سعودية اعتراض الدفاع الجوي السعودي صاروخا باليستيا أطلقه أنصار الله باتجاه مدينة نجران.

ميدانياً، هاجم الجيش اليمني واللجان الشعبية بشكل مباغت مواقع قوات هادي خلف التباب السود في حريب نِهْم شمال شرق صنعاء مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وفق مصدر عسكري.

كما نفذ الجيش واللجان عملية هجومية مماثلة على مواقع قوات هادي في النهدين والتبة الحمراء بالمديرية ذاتها.

مصدر عسكري يمني أكد أن الجيش واللجان يستعيدون السيطرة على عدد من المواقع شرق جبل النار الحدودي بين حرض اليمنية والطِوال السعودية، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف السعودي.

وفي الحديدة الساحلية، تواصلت عمليات الجيش واللجان على مواقع تجمعات قوات التحالف حيث أفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف السعودي وتدمير آليتين عسكريتين بانفجار شبكة ألغام في منطقة المُجَيْليس مديرية الدُرَيْهْمي.

وفي الحديدة أيضاً، قتل وجرح 20 عنصراً من قوات التحالف السعودي خلال العملية الهجومية على مواقعهم شمال منطقة المَنْظَر جنوب المدينة.

 

عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله ضيف الله الشامي أكد للميادين أنه "لا صحة للأنباء عن سيطرة التحالف السعودي على منطقة كيلو 16 في الحديدة"

إلى ذلك، دمر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي ومصرع من كان على متنها بعبوة ناسفة في المهاشمة بمديرية خَبْ والشعف بالجوف شمال شرق اليمن.

كذلك أكد مصدر عسكري أن قصفاً مدفعياً يدك تجمعات الجيش السعودي في صحراء البقع قبالة نجران.

هذا وأفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح العشرات من عناصر داعش إثر عملية هجومية للجيش واللجان على مواقعهم في هضبة جميل في البيضاء وسط البلاد.

إنسانياً، استشهد طفلان بغارة جوية لطائرات التحالف السعودي استهدفت منزلاً في منطقة مران بمديرية حَيْدان في صعدة شمال اليمن، فيما يستمر القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على مناطق متفرقة حدودية بالمحافظة.

كذلك استشهدت امرأة وأصيب مواطن يمني في غارة جوية للتحالف على مديرية حيدان بصعدة شمالي البلاد.

من جانبه، استنكر وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ عبد السلام جابر ما وصفه بـ "التصعيد الهستيري لتحالف العدوان في ارتكاب جرائم الإبادة بحق أبناء محافظة الحديدة".

جابر أكد أن التحالف السعودي "لا يحمل معه سوى مشروع الإرهاب والقتل والدمار ويسعى لتحويل الحديدة إلى نموذج مماثل للمحافظات المحتلة"، مشيراً إلى أنه "لا تعويل على حديث المجتمع الدولي عن السلام في ظل تصعيد العدوان واستمرار التحالف في ارتكاب الجرائم".

وختم جابر "المجتمع الدولي لا يتحرك بإسم السلام إلا حين يكون العدوان ومرتزقته في أمس الحاجة لهذا التحرك للتغطية على جرائم الإبادة".

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية أمس الأربعاء عن استشهاد 15 يمني ووقوع عشرات الجرحى المدنيين بغارات للتحالف السعودي على منطقة كيلو 16 شرق الحديدة.

عبد السلام يلتقي غريفيث في مسقط

وعلى المستوى السياسي، التقى رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبدالسلام وعضو الوفد عبدالملك العجري بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ونائبه معين شريم ومساعديه في العاصمة العمانية مسقط.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي وإطار الحل الشامل والأزمة الإنسانية والاقتصادية.

كما جرى مناقشة الأسباب التي حالت دون مشاركة الوفد الوطني في مشاورات جنيف الأسبوع الماضي نتيجة عرقلة دول التحالف منح الطائرة العمانية ترخيصاً لنقل الوفد الوطني مع عدد من الجرحى والمرضى كما جرت العادة مع الأمم المتحدة في الجولات السابقة.

 

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع والقضايا ومنها فتح مطار صنعاء الدولي وكذا الأسرى والقضايا الاقتصادية والترتيبات اللازمة لعقد لقاء في أقرب وقت لاستئناف الحوار وبحث الاطار العام للتسوية.

 

وتم الاتفاق على أن تقدم الأمم المتحدة مقترحات في القضايا الأنفة لمناقشتها مع الوفد والسلطات الوطنية في صنعاء.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس