المحتجون يتوافدون إلى وسط باريس لاستئناف الاحتجاجات ضد الحكومة وإلغاء كافة الأنشطة في المدينة- تنويه لطلاب جامعة الفرات        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/12/2018 | SYR: 15:31 | 15/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 واشنطن تنفي اتهامات روسيا لها بتطوير أسلحة بيولوجية في جورجيا تحت غطاء الأبحاث
04/10/2018      


 

 

البنتاغون يرد على اتهامات وزارة الدفاع الروسية حول تطوير الولايات المتحدة إمكانياتها العسكرية البيولوجية بغطاء البحوث العلمية، ويقول إن اتهام موسكو في هذا الإطار "افتراءات وتضليل"، نافياً أن يكون مركز لوغار في جورجيا يعتبر موقعاً تابعاً للولايات المتحدة، وفق البنتاغون.

ردّت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الخميس على اتهامات موسكو لها بأن "الولايات المتحدة تطور إمكانياتها العسكرية البيولوجية بغطاء البحوث العلمية".

وقال البنتاغون في بيان له إن "الولايات المتحدة لا تعمل على تطوير أسلحة بيولوجية في مركز لوغار في جورجيا".

وأشار إلى أن المعلومات التي قدمتها وزارة الدفاع الروسية حول تطوير أسلحة بيولوجية في جورجيا "افتراءات وتضليل"، وفق بيان البنتاغون.

كما نفى البنتاغون أن يكون مركز لوغار في جورجيا موقعاً تابعاً للولايات المتحدة.

وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق اليوم إن المجتمع الدولي لا يمكنه تفتيش المختبرات الأميركية للتحقق من مسألة تطوير أسلحة بيولوجية.

وأضافت أنه تحت غطاء البحوث السلمية يمكن أن تعمل واشنطن على تطوير إمكانياتها العسكرية البيولوجية.

وأوضحت الدفاع الروسية أنه يعمل في العالم أكثر من 30 مختبراً تابعاً للولايات المتحدة ويجري تحديثها دائماً.

وتساءلت الدفاع، لماذا حاولت القوات الجوية الأميركية منذ عامين جمع عينات من المواد الحيوية للمواطنين الروس؟.

الدفاع الروسية أشارت إلى أن الوثائق تؤكد المخاوف من أنشطة غير قانونية للولايات المتحدة في جورجيا، مشيرة إلى أن الأخيرة احتفظت في قوانينها على القواعد التي تسمح بالعمل في مجال الأسلحة البيولوجية.

وزارة الدفاع الروسية، لفتت أيضاً إلى أن حركة الخبراء الجورجيين في المركز الأميركي في جورجيا مقيّدة ولا يستطيعون الوصول للوثائق.

قائد قوات الحماية من الإشعاعات والأسلحة الكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، قال إن بيانات الولايات المتحدة حول تطوير وسائل نقل واستخدام الأسلحة البيولوجية، تتعارض مع الاتفاقيات المتعلقة بحظر الأسلحة البيولوجية.

ولفت إلى أن استمرار التجارب على المتطوعين رغم حصول حالات وفاة ينتهك القانون الدولي.

وأوضح كيريلوف أن "هذا يتوافق مع مفهوم الولايات المتحدة "الحرب عن بعد"، وتظهر إمكانية تزويد الكبسولات بالمواد السامة والمشعة والمخدرة ، فضلا عن العوامل المسببة للأمراض المعدية​​​. ولا تنتمي هذه الذخائر إلى قائمة الأسلحة التقليدية وقائمة أسلحة الحرب الإنسانية، كما أن نشر هذه المعلومات يتعارض مع الاتفاقات الدولية المتعلقة بحظر الأسلحة البيولوجية".

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus




CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس