مراسيم رئاسية بتعيين د. حافظ بلال معاوناً لوزير التنمية الإدارية لشؤون التطوير المؤسساتي و م. أنس أحمد طعمة معاوناً لشؤون التطوير الوظيفي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 04:25 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 ابن سلمان يصل الجزائر قادماً من نواكشوط وسط احتجاجات رافضة لزيارته
02/12/2018      


 

 

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يصل إلى الجزائر قادماً من موريتانيا، وسط معارضة لزيارته من قوى وأحزاب سياسية في البلدين، ومراسل الميادين يقول إن الجزائر استضافت وفدين؛ إيراني وأميركي في الأيام الماضية ما يؤشر لاحتمال مبادرة لحل الأزمة اليمنية.

وصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الجزائر قادماً من العاصمة الموريتانية نواكشوط، وفق وسائل إعلام سعودية.

زيارة ابن سلمان لنواكشوط لاقت رفضاً من قوىً سياسية عديدة وفي مقدّمها المنتدى الوطنيّ للديمقراطية والوحدة، أكبر ائتلاف معارض في موريتانيا، الذي أصدر بياناً طالب فيه كلّ المتمسّكين بعدالة القضية الفلسطينية والمناضلين من أجل حقوق الإنسان وحرية الصحافة أن يعربوا عن عدم ترحيبهم بالزيارة.

وكان مراسل الميادين أفاد بوصول ولي العهد السعودي إلى العاصمة الموريتانية وسط احتجاجات رافضة زيارته.

ولفت إلى أنه هناك معارضة شديدة لزيارة ابن سلمان إلى موريتانيا في أوساط جماعة الإخوان المسلمين، مضيفاً أنّ هذه الزيارة تتزامن مع افتتاح مشاريع عدة في البلاد بتمويل من السعودية.

وبالتزامن مع ذلك، تشهد الجزائر احتجاجات رافضة لزيارة ولي العهد السعودي المرتقبة.

ولفت مراس الميادين إلى أنه "يبدو أن هناك خطوات لوساطة جزائرية لإنهاء حرب اليمن". كما كشف عن أنّ وفداً إيرانياً زار الجزائر خلال اليومين الماضيين في زيارة غير معلنة، فضلاً عن مبعوث للرئيس ترامب زار الجزائر أيضاً.

مراسل الميادين قال إنّ زيارات الوفود تؤشر إلى "أنها خطوات لوساطة جزائرية لإنهاء حرب اليمن".

من جهته، قال النائب السابق عن حركة النهضة الجزائرية محمد عثامنية للميادين إنّ "الجزائر باستطاعتها لعب دور مهم لإنهاء معاناة اليمن". وأضاف أنّ زيارة ابن سلمان للجزائر تأتي في وقت غير مناسب.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس