مراسيم رئاسية بتعيين د. حافظ بلال معاوناً لوزير التنمية الإدارية لشؤون التطوير المؤسساتي و م. أنس أحمد طعمة معاوناً لشؤون التطوير الوظيفي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 04:24 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 ماكرون يلتقي السترات الصفر الإثنين والحركة تعلن عن تحرّك جديد لإسقاطه
02/12/2018      


 

حركة "السترات الصفر" في فرنسا تعلن عن تحرك جديد تحت عنوان إسقاط الرئيس الفرنسي، والأخير يطلب من رئيس وزرائه ترؤس اجتماع بحضور زعماء الأحزاب السياسية وممثلين عن "السترات الصفر".

أعلنت حركة "السترات الصفر" في فرنسا أنها ستنظّم في الثامن من الشهر الجاري تحرّكاً جديداً تحت عنوان إسقاط الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون.

في المقابل طلب ماكرون من رئيس وزرائه إدوار فيليب ترؤس اجتماع غداً الإثنين بحضور زعماء الأحزاب السياسية وممثّلين عن "السترات الصفر"، جاء ذلك عقب اجتماع في قصر الإليزيه مع وزير الداخلية ورئيس الحكومة تمحور حول أحداث باريس.

هذا وندّدت مجموعة من عناصر "السترات الصفر" عبر صحيفة "لوجورنال دو ديمانش" بكل أشكال العنف، مقترحة ًعلى الحكومة الفرنسية مخرجاً من الأزمة.

المجموعة التي أطلقت على نفسها اسم "المتحدّثين باسم السترات الصفر الأحرار" أكدت استعدادها للقاء رئيس الحكومة وحدّدت جملةً من المطالب أهمها النظر في الضرائب ومؤتمر وطني حول مسألة الحركة التنقليّة وتنظيم استفتاءات حول التوجّهات الاجتماعية للبلاد واعتماد النسبية في التصويت في الانتخابات.

وكان موفد الميادين إلى باريس قال إنّ ماكرون زار قوس النصر فور وصوله إلى باريس آتياً من الأرجنتين، وأشار إلى أنّ الرئيس الفرنسي عقد اجتماعاً برئيس الحكومة ووزير الداخلية.

ذكر أنّ اتحاد نقابات الشرطة تطالب الحكومة بفرض حالة الطوارىء، لافتاً إلى أنّ حركة السترات الصفر فشلت إلى الآن في وضع هيكلية لتحركها.

وأعلنت السلطات الفرنسية التعرف على هوية ثلاثة آلاف شخص ممن وصفتهم بـ "مثيري الشغب" على أن تتم إحالتهم إلى التحقيق.

وكان نحو 100 شخص قد أصيبوا بينهم 14 من عناصر الشرطة الفرنسية خلال الصدامات مع حركة السترات الصفر. كما اعتُقل 283 متظاهراً.

وتأتي هذه الاحتجاجات في فرنسا التي بدأها أصحاب السترات الصفر رفضاً لقرارات رفع الضرائب على الوقود ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال إن الاحتجاجات التي شهدتها باريس لا علاقة لها بالمطالب السلمية والمشروعة.

وفي مؤتمر صحافي في ختام مشاركته بقمة مجموعة العشرين بالأرجنتين، اتهم ماكرون متظاهرين بارتكاب أعمال تخريبية وبأنهم لا يريدون التغيير بل إثارة الفوضى في البلاد.

أما وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانيه لم يستبعد اللجوء إلى فرض حالة الطوارئ، داعياً حركة السترات الصفر إلى الحوار.

وشهدت مدن فرنسية أخرى احتجاجات للسترات الصفر، بينها ليل وبوردو ومرسيليا. وشارك في التظاهرات رئيس حزب "تيار فرنسا غير الخاضعة" جان لوك ميلانشون، الذي وصف ما يجري، بالثورة الشعبية.

وأشار الى أن ما يجري في باريس هو نتيجة قمع الشرطة المتظاهرين وقطع الطرق أمامهم.

زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبان، أشادت بتظاهرات السترات الصفر في باريس. وفي تغريدة على موقع تويتر توجهت زعيمة اليمين المتطرف إلى المتظاهرين بوصفهم "شعب فرنسا الذي يقف في مواجهة الحثالة"، بحسب تعبيرها.

سيرياستيبس- الميادين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس