مراسيم رئاسية بتعيين د. حافظ بلال معاوناً لوزير التنمية الإدارية لشؤون التطوير المؤسساتي و م. أنس أحمد طعمة معاوناً لشؤون التطوير الوظيفي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 04:24 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 100 طائرة “درون” لإرهابيي “النصرة” عبر تركيا لاستخدامها بهجمات كيميائية
03/12/2018      



حصل تنظيم “جبهة” النصرة الإرهابي على 100 طائرة مسيرة معدلة درون بوساطة أحد التجار الأتراك بهدف تنفيذ هجمات ارهابية بالمواد الكيميائية على المدنيين ونقاط الجيش العربي السوري انطلاقاً من إدلب.

وكشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية في تقرير لها نشرته اليوم نقلاً عن مصادر محلية , إن الطائرات المسيرة نقلت من بلدة “حارم” بالقرب من الحدود التركية إلى أحد مقرات تنظيم “جبهة النصرة” الارهابي في بلدة معرة مصرين نحو /9/ كم شمال مدينة إدلب واستلمها إرهابيون من الجنسيتين المغربية والليبية.

وبينت المصادر,  أن الإرهابيين يعملون بإشراف خبير بريطاني لإجراء تعديلات على هياكلها لتصبح أخف وزناً وقادرةً على حمل قذائف صغيرة مذخرة بالمواد الكيميائية السامة.

وكان تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي نقل في الـ 30 من آب الماضي 200 طائرة مسيرة “درون” من منطقة “سرمدا” في ريف إدلب إلى مقر يتبع للتنظيم في حي المهندسين بمدينة إدلب حيث عمل خبراء أتراك وشيشان على إدخال تعديلات فنية والكترونية عليها وكانت دخلت إلى الأراضي السورية من تركيا.

وكشفت مصادر محلية وتقارير إعلامية في الـ 25 من الشهر الماضي أن تنظيم “جبهة النصرة” نقل ما يقارب 50 صاروخاً وجرى تعديلها من قبل خبراء فرنسيين في أحد مقرات التنظيم الإرهابي قرب سجن إدلب المركزي وباتت تحمل رؤوساً مزودة بمادة الكلور وتم توزيعها على المجموعات الإرهابية في ريفي إدلب وشمال حماة.

وكان التنظيم التكفيري أنشأ بالتعاون مع تنظيم “الخوذ البيضاء” الإرهابي خلال الأسابيع القليلة الماضية شبكة مستودعات صغيرة فيها مواد كيميائية في المنطقة “منزوعة السلاح” في إدلب وعلى اطرافها لافتعال استفزازات بالمواد الكيميائية السامة عند اشتعال أي جبهة في أرياف حلب وحماة وإدلب.

واعتدت التنظيمات الإرهابية في الـ 24 من تشرين الثاني الماضي بقذائف تحتوى غازات سامة على أحياء الخالدية وشارع النيل وجمعية الزهراء في مدينة حلب أدت إلى إصابة 107 مدنيين بحالات اختناق متنوعة بين الخفيفة والمتوسطة وبعضها احتاج للدخول الى العناية المشددة.


سيرياستيبس-تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس