مراسيم رئاسية بتعيين د. حافظ بلال معاوناً لوزير التنمية الإدارية لشؤون التطوير المؤسساتي و م. أنس أحمد طعمة معاوناً لشؤون التطوير الوظيفي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 04:20 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





 اشتباكات عفرين مستمرة.. ومجازر «التحالف» تساعد «قسد» على التقدم صوب هجين
06/12/2018      


كثفت «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، من هجماتها ضد الميليشيات المدعومة من نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ريفي حلب الشمالي والشرقي، وأشارت مواقع إلكترونية معارضة، إلى أن آخر الهجمات كانت صباح أمس الأربعاء، حيث أعلنت ميليشيا «الجيش الوطني» التابع لتركيا عن اشتباكات عنيفة بين «الفيلق الثالث» الذي يتبع له و«قسد» على محور عبلة بريف حلب الشرقي.

ونقلت المواقع عن الناطق باسم ميليشيا «الوطني»، يوسف حمود أنه «من الطبيعي أن تحدث مثل تلك الهجمات ومحاولات إحداث بلبلة على كامل خط الجبهة، لعدة أسباب أولها كرد فعل للتصريحات التي تصدر عن عمل قريب على المنظمات الإرهابية شرق الفرات، والسبب الثاني يتعلق بتنسيق مشترك مع الجيش العربي السوري وحلفائه، والتي تستهدف ريفي إدلب وحماة وريف حلب الغربي، وفي حال حاولت تلك القوات أن تقوم بعمل فيكون دور «قسد» إشغال ميليشياته شمال وشرق حلب، على حد زعمه.

من جهتها، لفتت مواقع كردية إلى أن «التحالف الدولي» استقدم تعزيزات إلى أطراف منطقة هجين، مبينة أن «قسد» استولت على مسجد الفردوس وجزء من منطقة الأسواق في المنطقة، وتحاول تأمين الطريق إلى حقول النفط في الضواحي الشمالية لهجين.

وفي وقت لاحق، أشارت مصادر إعلامية معارضة إلى تقدم «قسد» والميليشيات المنضوية تحت رايتها مثل «جيش الثوار» و«لواء جبهة الأكراد» و«قوات مجلس دير الزور العسكري» وسيطرتهم على نحو نصف بلدة هجين، في ظل القصف المكثف من قبل «التحالف الدولي» وطائراته على جيب التنظيم، مشيراً إلى معلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس