وزارة الدفاع الروسية: مقتل عسكريين سوريين اثنين وإصابة 7 آخرين بعمليات قصف نفذها مسلحون من إدلب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/05/2019 | SYR: 12:30 | 20/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 ظريف: الولايات المتحدة قامت بتخويف أوروبا وبقية العالم طيلة عام
09/05/2019      


وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يقول إنه على الاتحاد الأوروبي الالتزام بالاتفاق النووي وتطبيع العلاقات مع بلاده. والرئيس الأميركي دونالد ترامب يُحمّل وزير الخارجية السابق جون كيري مسؤولية عدم تواصل الإيرانيين مع إدارته

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنه على الاتحاد الأوروبي الالتزام بالاتفاق النووي وتطبيع العلاقات مع إيران. وأشار في تغريدة على تويتر إلى أنّ "موقف الاتحاد الأوروبي هو السبب في مراوحة الاتفاق النووي مكانه.

كما ذكر أنّ "الولايات المتحدة قامت بتخويف أوروبا وبقية العالم طيلة عام وكل ما فعله الاتحاد الأوروبي الإعراب عن أسفه".

من جهته قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب "لا نريد أن يطور الإيرانيون أسلحة نووية وما تبقى نتفاوض حوله وأدعوهم للاتصال بنا". وأضاف "يمكن لإيران أن تزدهر اقتصاديا إذا توصلنا إلى اتفاق جديد".

وانتقد ترامب وزير الخارجية السابق جون كيري وحمّله مسؤولية عدم تواصل الإيرانيين مع إدارته، قائلاً "كيري يتحدث كثيراً مع الايرانيين وينصحهم بعدم التحدث معنا".

في المقابل، أعلن المتحدث باسم وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري رداً على اتهامات ترامب أنّ "كل ما ذكره الرئيس ترامب خاطئ".

وكان ترامب أصدر أمراً تنفيذياً بفرض عقوبات جديدة على إيران، وأشار إلى أن العقوبات الأميركية على طهران تشمل قطاعات الصلب والألمنيوم والنحاس. وقال "على إيران أن تتوقع المزيد من العقوبات إذا لم تغير من سلوكها"، مضيفاً أن الأمر التنفيذي هو إخطار للدول التي تسمح بإدخال الصلب الإيراني عبر موانئها بأنه لن يتم التسامح معها، على حد قوله.

وزارة الخارجية الروسية من جهتها أعربت عن تفهمها لقرار القيادة الإيرانية تعليق العمل ببعض التزاماتها في الاتفاق النووي. ودعت إيران إلى عدم اتخاذ خطوات إضافية، وأدانت السياسة الأميركية تجاه طهران.

المصدر : الميادين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس