انفجار مستودع ذخيرة غرب دمشق - المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية بلدتي الشيخ حديد والجلمة في ريف حماة الشمالي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/06/2019 | SYR: 02:40 | 15/06/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 بوتين: نتعاون مع إيران بشأن سوريا ولا نتدخل في شؤون فنزويلا
06/06/2019      


 

يوتين يقول إن روسيا تتعاون مع إيران بشأن سوريا وطهران قدمّت مساهمة كبيرة هناك، فيما نائب وزير الخارجية الروسي يؤكد أن موسكو لا تبحث أي صفقات مع واشنطن و"إسرائيل" حول سوريا وسيادتها واستقلالها.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن من الأفضل أن تعود إيران والولايات المتحدة للحوار الطبيعي.

وقال بوتين، في لقاء مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية على هامش منتدى بطرسبورغ، إن روسيا تتعاون مع ايران بشأن سوريا وطهران قدمت مساهمة كبيرة وقدمت الكثير من المواقف الإيجابية.

وأضاف بوتين تعليقاً على احتمال الحوار الأميركي - الإيراني أن الشعب الإيراني أبيٌّ وقادر على الدفاع عن مصالحه الوطنية، ومن الضروري أيضاً إجراء حوار معه قائم على احترام إيران.

وفي سياق منفصل، رأى أن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الحد من أنظمة الدفاع الصاروخي كان الخطوة الأولى نحو تأرجح أساسي للأمن العالمي.

وقال بوتين "لقد قام شركاؤنا الأميركيون بالخروج من معاهدة الحد من أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ، هذه هي الخطوة الأولى نحو التأرجح الأساسي للإطار الكامل للعلاقات الدولية في مجال الأمن العالمي".

وأضاف "مستعدون لمناقشة تمديد معاهدة ستارت، واذا لم يرغب اي طرف بتمديد معاهدة ستارت فإن روسيا لن تفعل ذلك"، معتبراً أن الأمن الاستراتيجي بجب أن يكون موضوع نقاش مفتوح بين بلاده وواشنطن.

وحول فنزويلا قال إن بلاده ضد التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا وإنها ليست بصدد بناء قواعد عسكرية فيها. وأضاف أن أولئك الذين يدعمون زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو مجانين.

واعتبر بوتين أن السعر العادل حالياً لبرميل النفط هو بين 60 و65 دولاراً. وقال: لدينا خلافات في "أوبك" بشأن السعر العادل للنفط والسعودية تريد سعراً مرتفعاً.

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن موسكو لا تبحث أي صفقات مع واشنطن و"إسرائيل" حول سوريا وسيادتها واستقلالها، لأن ذلك هو متاجرة.

وقال فيرشينين لوكالة "سبوتنيك": "لا يدور الحديث عن أي صفقة. إنها متاجرة"، مضيفاً "إننا نعمل من أجل تحقيق الاستقرار والتسوية في سوريا، كما هو الحال في هذه المنطقة بأكملها، على أساس احترامنا لسيادة جميع بلدان المنطقة واستقلالها السياسي ووحدة أراضيها. ليس لدينا أي أساس آخر. لذلك، نحن لا نقبل أي صفقات".

بدوره، أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن موسكو لم تتلقَ دعوة لحضور ورشة البحرين الاقتصادية، حيث ستقدم واشنطن ما يعرف بـ"صفقة القرن" حول الشرق الأوسط في البحرين، مشيراً إلى أن موسكو تعتبر هذه الفعالية حدثاً مشكوكاً فيه.

 

وقال بوغدانوف: "أولا، لم نتلقَ أي دعوات حتى الآن، وثانياً، الفكرة نفسها تبدو مشكوكاً فيها للغاية بالنسبة لنا، في هذه الحالة، بالطبع، نحن نسترشد بنهج قيادة منظمة التحرير الفلسطينية".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018







Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس