وحدات الجيش تواصل تمشيط المناطق التي تم تحريرها بريف حماة الشمالي.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/08/2019 | SYR: 19:33 | 25/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 ظريف: أميركا فشلت بتحقيق أهدافها في المنطقة
09/06/2019      


سيرياستيبس :

 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن أميركا فشلت في تحقيق أهدافها في سورية والعراق ولبنان واليمن لأن شعوب المنطقة ترفض سياساتها وتواجهها.

وقال ظريف في كلمة له اليوم إن أميركا اليوم في موقف ضعف بعد أن ارتكبت العديد من الأخطاء موضحا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يحاول أن يفرض “قانون الغاب على العالم” بسياساته وممارساته العدوانية والابتزازية.

وحول المواقف الأوروبية قال ظريف إن “سياسات أوروبا في منطقتنا لم تؤد إلا إلى إلحاق الضرر بدول هذه المنطقة.. والخطوات التي اتخذتها أوروبا بالنسبة للاتفاق النووي مع إيران ليست مهمة بقدر النتائج التي تحققها هذه الخطوات” لافتا إلى أن الأوروبيين ليسوا مؤهلين لانتقاد إيران حتى في القضايا التي لا تخص الاتفاق النووي.

من جهته أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن الأمريكيين يدركون بأن إيران تمتلك قدرة كبيرة للرد على أي اعتداء عسكري ضدها، موضحاً أن المنطقة بأسرها ستشتعل إذا حصل مثل هذا الاعتداء.

وأشار رضائي في تصريح للتلفزيون الإيراني اليوم إلى أن سبب امتناع أمريكا عن الدخول في حرب ومواجهة مع إيران هو معرفتها بقدرات إيران الدفاعية لافتاً إلى أن أمريكا تعتبر تقدم إيران وتطورها أمراً يضر بمصالحها لأن تبلور قوة كبرى ومستقلة في منطقة الخليج التي تعد مركز الطاقة في العالم أمر لا يحتمل بالنسبة لها.

ودعا رضائي إلى العمل لإجهاض إجراءات الحظر الأمريكية الراهنة على إيران وقال إن “أمريكا تسعى لخلق الشقاق في الداخل وتريد عبر الضغوط الاقتصادية تحريض الشعب الإيراني على التمرد لزعزعة الأمن في الداخل” معتبراً أن الطريق لمواجهة ذلك يتمثل “بانتهاج المقاومة الثورية والفاعلة لكل هذه المحاولات”.

وشدد رضائي على أن إيران لن تستسلم للضغوط موضحاً أنه إلى جانب المقاومة السياسية والدفاعية “يجب أن تكون هناك مقاومة اقتصادية أيضاً عبر الاستفادة من فرصة خفض صادرات النفط لتفعيل سائر جوانب الاقتصاد والتطور الصناعي في البلاد”.

من جهة ثانية أكد رضائي أن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني لن يمدد مهلة الشهرين التي أعطيت لأطراف الاتفاق النووي لتنفيذ تعهداتها ولو ليوم واحد.

وقال رضائي: “بسبب ضغوط أمريكا أصبحنا نمتلك منظومة أمنية قوية وقدرة دفاعية كبيرة وكلما زادت قوتنا انخفضت قوة الولايات المتحدة”.

وكانت إيران أعلنت في أيار الماضي تعليق بعض التزاماتها في الاتفاق النووي الإيراني عقب الإجراءات الأمريكية المعادية لها كما أعطت الأطراف الدولية الأخرى الموقعة على الاتفاق مهلة 60 يوماً لتنفيذ التزاماتها وتعهداتها في إطار الاتفاق المذكور.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس