انفجار مستودع ذخيرة غرب دمشق - المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية بلدتي الشيخ حديد والجلمة في ريف حماة الشمالي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/06/2019 | SYR: 02:24 | 15/06/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 بوتين: العالم يمر بمرحلة خطيرة ويجب إيجاد حلول للمشاكل المتزايدة
10/06/2019      


سيرياستيبس :

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العالم يمر بمرحلة خطيرة ويجب إيجاد حلول للمشاكل العالمية المتزايدة وخاصة فيما يتعلق بالعقوبات والحروب التجارية.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله في بيان قرأه مساعده يوري أوشاكوف خلال افتتاح المنتدى الدولي قراءات بريماكوف اليوم: “لقد وصل العالم إلى نقطة خطرة والعلاقات الدولية آخذة في التقلص ومن المهم البحث عن حلول وبدائل حقيقية قابلة للتطبيق للمواجهة المتنامية والدفع الفظ والأناني من جانب بعض البلدان لمصالحها السياسية والاقتصادية وخاصة من خلال العقوبات والحروب التجارية كما هناك حاجة ملحة لحلول بناءة للمشاكل الإقليمية والعالمية حيث المناقشات في هذا الصدد ستكون مفيدة للغاية”.

وأشار إلى زيادة التوترات والمواجهات على الصعيد العالمي مبينا أن ذلك يؤثر على المجالات السياسية والدبلوماسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية.

وحذر من الخطوات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية ضمن محاولاتها لفرض سيطرتها بالقوة العسكرية مؤكدا أن تكاليف هذه السياسة للأمن الدولي يمكن أن تكون خطيرة للغاية وتؤدي إلى زيادة أسلحة الدمار الشامل.

وبخصوص معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية أشار إلى أن روسيا أكدت مرارا استعدادها لمناقشة تمديد المعاهدة وقال: “المطلوب الآن ليس تدمير العناصر المتبقية من الاستقرار الاستراتيجي والردع بل الحفاظ على أنظمة نزع السلاح وتعزيزها”.

وبشأن العلاقات الروسية الأمريكية أوضح أوشاكوف أن “حال العلاقات الروسية الأمريكية الآن معروف للجميع لكن في الآونة الأخيرة يمكننا أن نرى بعض الإشارات أو الإيماءات من الإدارة الأمريكية في اتجاه إطلاق حوار في عدد من المجالات بما فيها الحوار على مستويات عليا” مشددا على ضرورة أن تكون هذه الإشارات مدعومة بإجراءات ملموسة.

وكان بوتين أكد خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يوم الجمعة الماضي أن محاولات الولايات المتحدة فرض سيطرتها على العالم ستؤدي إلى صراعات وحروب بلا ضوابط.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018







Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس