عدوان تركي مدفعي مكثف على قرى الدردارة – الجهفة – حليوة – حميّد – لوذي بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2019 | SYR: 08:36 | 18/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 كوساتشيف: مطالب إيران بالحفاظ على الاتفاق النووي مبررة
07/07/2019      


سيرياستيبس :

 

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف اليوم أن مطالب إيران بالحفاظ على الاتفاق النووي لها ما يبررها معتبرا أن مسؤولية الحفاظ على هذا الاتفاق “تقع على عاتق الولايات المتحدة”.

وقال كوساتشيف لوكالة سبوتنيك إن “الشيء الرئيسي في الوضع الحالي ليس المعايير المادية لتخصيب اليورانيوم ولكن استعداد إيران السياسي للعودة إلى تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي إذا ما قامت واشنطن بضمان نهج مشابه”.

وأضاف كوساتشيف إن “الكرة الآن لدى الجانب الأمريكي.. والولايات المتحدة وحدها هي التي يجب أن تنقذ الاتفاقيات الموقعة والتي تم التصديق عليها من قبل مجلس الأمن الدولي”.

بدوره قال مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف إن “قرار إيران رفع معدل تخصيب اليورانيوم متوقع” موضحا أن طهران تتصرف بشفافية فيما يخص الاتفاق النووي.

وأضاف أوليانوف: “كان هذا متوقعا.. الإيرانيون أعلنوا خطواتهم مقدما ويقومون الآن بتنفيذها لذلك لم يكن هذا القرار مفاجئا لأحد”.

وأشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستقوم بعملية القياس لمستويات اليورانيوم وتبلغ مجلس المحافظين بالنتائج مبينا أن هذا التقرير سيقدم للدورة الاستثنائية لمجلس محافظي الوكالة التي دعا لها الأمريكيون في الـ 10 من تموز الحالي.

وأعلنت إيران اليوم بدء تنفيذ المرحلة الثانية من خفض التزاماتها بالاتفاق النووي ورفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى أكثر من 67ر3 بالمئة مشددة على أنه إذا لم يلب الأوروبيون مطالبها فستستمر في تقليص التزاماتها.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس