أجواء غائمة اليوم يتخللها امطار.. وباردة ضبابية ليلاً        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/12/2019 | SYR: 02:43 | 15/12/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 إيران تكشف عن منظومة "فلق" الدفاعية الصاروخية
11/08/2019      


 

 

إيران تكشف عن منظومة للدفاع الصاروخي يمكنها المساعدة في التصدي لصواريخ "كروز" والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

كشفت إيران اليوم السبت عن منظومة للدفاع الصاروخي جرى تطويرها محلياً بمدى 400 كيلومتر ويمكنها المساعدة في التصدي لصواريخ كروز والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وعرض التلفزيون الإيراني لقطات لمنظومة "فلق" وهي مركبة رادار متنقلة قال التلفزيون إنها نسخة متطورة من منظومة "غاما" التي قال خبراء عسكريون إنها روسية الأصل.

ويقول محللون عسكريون غربيون إن إيران عادة ما تبالغ في قدرات أسلحتها، لكن المخاوف بشأن برنامجها الخاص بالصواريخ الباليستية ساهمت في انسحاب واشنطن العام الماضي من الاتفاق الذي أبرمته إيران مع قوى عالمية في عام 2015 ويهدف للحد من طموحاتها النووية في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

ونقلت وكالة مهر شبه الرسمية للأنباء عن قائد قوة الدفاع الجوي للجيش الإيراني البريجادير جنرال علي رضا صباحي فرد قوله إن "المنظومة لها قدرات عالية وقادرة على كشف كل أنواع صواريخ كروز والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وذكرت الوكالة، نقلاً عن صباحي فرد، أن منظومة "فلق" عبارة عن نسخة مطورة محلياً من منظومة كانت خارج الخدمة لوقت طويل. ولم يذكر صباحي فرد بلد منشأ المنظومة.

وذكرت قناة تلفزيون "برس" أن منظومة "فلق" هي نظام متعدد المراحل يمكن استخدامه ضمن نظام الدفاع الجوي المتكامل الأوسع نطاقاً والذي يشمل نظام صواريخ إس-300 سطح جو الذي سلمته روسيا لإيران عام 2016.

وقالت القناة على موقعها الإلكتروني "تم تطوير نظام (فلق) من أجل مواجهة العقوبات التي تقيد الحصول على قطع غيار النظام الذي طور سابقا في الخارج".

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس