توضيح من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل- التعليم العالي تعلن عن عشر منح مقدمة من كوبا لمرحلة الدراسات العليا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/09/2019 | SYR: 20:40 | 19/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel











runnet20122





 لودريان: واشنطن هي التي قوضت الاتفاق النووي مع إيران
08/09/2019      


سيرياستيبس :

 

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن الولايات المتحدة هي الجهة التي قوضت الاتفاق النووي مع إيران.

ونقلت وكالة فرانس برس عن لودريان قوله في حديث تلفزيوني إن “الاتفاق تم التوقيع عليه من قبل عدد من الدول بينها الولايات المتحدة التي قالت فيما بعد إنها لم تعد ملتزمة ببنوده” مضيفا إن واشنطن أتبعت ذلك بفرض مزيد من العقوبات القاسية على إيران لدرجة لم تعد طهران ترى فائدة من امتثالها للاتفاق.

وأشار لودريان إلى أن قنوات الحوار لا تزال مفتوحة مع ايران حتى اليوم ولكن “على إيران التخلي عن سياسة تقليص التزاماتها وفقا للاتفاق”.

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندى أعلن أمس أن طهران بدأت منذ أول أمس تنفيذ الخطوة الثالثة من تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي ردا على انسحاب واشنطن منه.

وأعلنت إيران مرارا أن تطبيقها الكامل للاتفاق النووي يقترن بإمكانية بيع النفط والوصول إلى مستحقاته بالكامل دون قيود وأن العودة عن قرار تخفيض التزاماتها بالاتفاق رهن بفتح خط ائتمان لها بـ 15 مليار دولار وإلا فأن عملية تقليص الالتزامات مستمرة.

إلى ذلك استبعد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أي تأجيل جديد لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست” في الظروف الحالية محملا البريطانيين مسؤولية الوضع الذي وصلوا إليه.

وقال لودريان “لن نقوم كل ثلاثة أشهر بالبحث في تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” مضيفا “يقول البريطانيون إنهم يريدون اقتراح حلول أخرى وترتيبات بديلة لضمان الخروج .. والجواب لا.. لن تتكرر الأمور كل ثلاثة أشهر.. فلتدلنا السلطات البريطانية على السبيل”.

وأضاف الوزير الفرنسي “فليتحمل البريطانيون مسؤولية وضعهم يجب أن يقولوا لنا ماذا يريدون” مبينا أنه “في الجوهر هناك نوع من تضارب الشرعية بين الشعب الذي قال من خلال استفتاء “أريد الخروج” والبرلمان وهو صوت الشعب أيضا الذي لا يعرف السبيل للخروج”.

وكان مجلس اللوردات البريطاني وافق أمس الأول على مشروع قانون طرحته المعارضة ويفرض على بوريس جونسون أن يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج البلاد من الاتحاد للحيلولة دون الخروج بغير اتفاق في الـ31 من تشرين الأول المقبل فيما أعلن جيرمي كوربين زعيم حزب العمال البريطاني المعارض أمس أن نوابا بمجلس العموم يعدون لتحرك قضائي في حال امتناع رئيس الوزراء عن تطبيق التشريع المذكور.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس