عدوان تركي مدفعي مكثف على قرى الدردارة – الجهفة – حليوة – حميّد – لوذي بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2019 | SYR: 00:58 | 17/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 جهانغيري: سياسة فرض الضغوط والحظر على إيران فشلت
07/10/2019      


سيرياستيبس :

 

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري فشل سياسة الضغوط والعقوبات القاسية التي فرضتها واشنطن ضد بلاده في ظل وحدة وتلاحم الشعب والجهود الحثيثة التي بذلتها السلطات التنفيذية الإيرانية.

وقال جهانغيري في كلمة اليوم إنه “رغم بدء الحرب الاقتصادية الأمريكية ضد طهران إلا أن عجلة التنمية تسير بسلاسة في البلاد مع تحول إيران بجهود ومثابرة المسؤولين إلى ورشة عمل كبيرة للتنمية والتقدم والبناء” منوهاً بالتطور الحاصل في قطاع الكهرباء حيث تقوم إيران بتصديره إلى بعض دول المنطقة.

إلى ذلك أعلنت مساعدة الرئيس الإيراني للشؤون القانونية لعيا جنيدي في تصريح صحفي أن إيران ستقاضي أمريكا قانونياً لتعويض الأضرار الناجمة عن انتهاك الاتفاق النووي مشيرة إلى أن الحكومة الإيرانية دعت إدارات الاقتصاد في البلاد إلى تقييم الأضرار الناجمة عن انتهاكات الاتفاق النووي لاتخاذ الإجراءات القانونية وتعويض هذه الأضرار.

وبينت جنيدي أن بلادها قدمت شكوى أمام محكمة العدل الدولية حول انتهاك واشنطن التزاماتها في الاتفاق النووي وفرض عقوبات قاسية وتم إصدار قرار مؤقت لصالح إيران.

ووفقاً للأمر الصادر تسعى دائرة الشؤون القانونية إلى الحصول على تعويض عن الأضرار الناجمة حيث يتم توثيق جميع الأضرار وتوفير شروط التعويض من قبل المنتهكين.

بدوره بين رئيس معهد أبحاث الفضاء الإيرانية فتح الله إمي في كلمة له اليوم أنه تم تنفيذ 239 مشروعاً فضائياً في ظروف الحظر الأمريكي المفروض على طهران بعد أن تمكنت من تحقق تكنولوجيا الفضاء في فترة ما بعد الثورة مؤكداً أن التقنيات الفضائية الإيرانية تقوم على أسس سليمة في سياق تطور الخدمات للشعب لا سيما التقنيات المستخدمة في الحياة اليومية كالاتصالات والتقنيات المسموعة والمرئية.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس