تعزيزات عسكرية جديدة لوحدات الجيش العربي السوري إلى مدينة تل تمر بريف الحسكة لتعزيز النقاط التي انتشر فيها الجيش أمس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2019 | SYR: 03:21 | 24/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 «النصرة» و«التركستان» يصعدون اعتداءاتهم شمالاً.. و«الحربي» يدكهم بقوة
08/10/2019      


سيرياستيبس:

مع مواصلة إرهابيي إدلب تصعيد اعتداءاتهم على نقاط الجيش العربي السوري الذي رد عليها بقوة بسهل الغاب وريف المحافظة الجنوبي، واصل تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي منع المدنيين من الوصول إلى معبر أبو ظهور.

وأفاد مراسل «الوطن» في محافظة حماة بأن الجيش استهدف صباح أمس، بمدفعيته الثقيلة مواقع ونقاطاً لتجمعات للإرهابيين في محاور بسهل الغاب الغربي، محققاً فيها إصابات مباشرة، وذلك رداً على اعتداءات إرهابيي «النصرة» وما يسمى «الحزب الإسلامي التركستاني» على مطار الشريعة الزراعي بسهل الغاب ليل أول من أمس وعلى عدة نقاط عسكرية في ريف حماة الغربي، بالعديد من القذائف الصاروخية والتي اقتصرت أضرارها على الماديات.

بدوره بيَّنَ مصدر ميداني أن وحدات الجيش العاملة في مدينة خان شيخون، دكت بالمدفعية الثقيلة أيضاً تحركات للإرهابيين ونقاطاً لهم في بلدات حزارين وكفر سجنة وركايا والشيخ دامس بريف محافظة إدلب الجنوبي، محققة فيها إصابات مباشرة أيضاً.

وأوضح المصدر، أن «النصرة» ولليوم الخامس والعشرين على التوالي، يواصل منع المدنيين الموجودين داخل إدلب من الوصول إلى معبر أبو الضهور لمغادرة المناطق التي تقع تحت سيطرتهم إلى مناطق سيطرة الجيش الآمنة.

وبيَّنَ المصدر أن الإرهابيين يهددون الأهالي الراغبين بمغادرة مناطق سيطرتهم، بالاعتقال أو الاغتيال وهو ما جعلهم يخشون من بطش تنظيم «النصرة» وحلفائه ويمتنعون عن الاقتراب من المعبر.

وفي سياق آخر، أفادت مواقع إلكترونية معارضة، بأن تنظيم «النصرة» أقدم على إعدام رجل مسن بعد تعذيبه في بلدة معرة مصرين (10 كم شمال مدينة إدلب).

وبينت المواقع أن ما يسمى «الجهاز الأمني» التابع للتنظيم قام بقتل المسن بسام الغضبان بتهمة ممارسة الشعوذة والسحر وضبطه يمارس الزنا مع امرأة في معرة مصرين بإدلب على حدّ ادعائها، قبل أن تبلغ ذويه هاتفياً لاستلام جثته من الطبابة الشرعية بمدينة إدلب، موضحة «أنهم أقاموا حد الزنا على الرجل، ورجموه بالحجارة حتى الموت.

من جانبه، أقر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، بقيام الإرهابيين بالاعتداء على مطار قرية الشريعة الزراعي بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، واستهدافه بصاروخ مضاد للدروع، لافتاً إلى أن هؤلاء استهدفوا بالرشاشات الثقيلة أيضاً آليات عسكرية تابعة للجيش السوري على محور حريشة بريف حلب الجنوبي.

من جهة ثانية، تصاعد الفلتان الأمني في مناطق سيطرة الميليشيات المسلحة الموالية للاحتلال التركي، وأفاد «المرصد» المعارض بأن انفجاراً وقع في بلدة الراعي شمال حلب، نتيجة دراجة نارية مفخخة، ركنت بالقرب من سيارة تابعة للميليشيات المسلحة ما تسبب في إصابة مسلحين على الأقل.

وأشار إلى أن انتحارياً فجر نفسه على دراجة نارية أثناء إيقافه بغرض تفتيشه على حاجز ما تسمى «الشرطة العسكرية» غرب مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى إصابة 10 أشخاص بينهم طفل على الأقل.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس