عدوان تركي مدفعي مكثف على قرى الدردارة – الجهفة – حليوة – حميّد – لوذي بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2019 | SYR: 00:52 | 17/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 إيران تؤكد معارضتها لأي عدوان تركي على الأراضي السورية
08/10/2019      


سيرياستيبس :

 

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم أن إيران تعارض أي عدوان تركي على الأراضي السورية مشددة على ضرورة احترام السيادة السورية ووحدة وسلامة أراضيها.

وقالت الوزارة في بيان لها إن إيران تعرب عن أملها في إرساء السلام والاستقرار في سورية والمنطقة عقب الإجراء الأمريكي الأخير المتمثل بالإعلان عن سحب القوات الأمريكية معربة عن قلقها من احتمال دخول القوات التركية إلى الأراضي السورية مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وأوضحت الوزارة أن طهران تشدد دائما على احترام السيادة السورية ووحدة وسلامة أراضيها وتطالب بتنفيذ “اتفاقية أضنة”.

وأكدت أن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سورية غير مشروع لافتة إلى أن قرار الولايات المتحدة بإنهاء احتلال الأراضي السورية وانسحاب قواتها من سورية إجراء كان يجب أن يحدث قبل الآن بكثير.

ويأتى الإعلان الأمريكي الجديد عن انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من منطقة الحدود السورية مع تركيا ضمن سياق تبادل الأدوار مع النظام التركي الذي يعمل مجددا على الاعتداء على الأراضي السورية في منطقة الجزيرة.

في السياق ذاته أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن رفض بلاده للعدوان التركي على الأراضي السورية مجدداً التأكيد على ضرورة احترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها الوطنية.

وشدد ظريف خلال اتصال هاتفي أجراه الليلة الماضية مع وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو على ضرورة مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في سورية لافتاً إلى أن تطبيق اتفاق “أضنة” هو الخيار الأفضل لسورية وتركيا.

وكان جيش النظام التركي اعتدى مساء أمس على مناطق بريف الحسكة الشمالي الشرقي مستهدفا مواقع قرب معبر سيمالكا غير الشرعي على الحدود السورية العراقية وتل طويل بريف منطقة المالكية حيث توجد نقاط لميليشيا قسد الانفصالية

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس