ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 02:29 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وسائل إعلام إسرائيلية: ما يخفيه الجيش يثبت ما قاله بريك حول عدم الجهوزية
19/01/2020      


 

وسائل اعلام إسرائيلية تكشف أن ما يخفيه جيش الاحتلال والمؤسسة الأمنية، يثبت ويلائم ما قاله المفوض السابق لشكاوى الجنود في الجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط إسحاق بريك حول عدم الجهوزية.

كشف المراسل العسكري الإسرائيلي يوآف زيتون أن الفرقة 319 من الجيش الإسرائيلي، وهي الفرقة الأكبر، تعاني من سلسلة من الثغرات، من بينها نقص "بآلاف الشاحنات لإدخال الدعم والذخيرة والمياه للقوات المناورة، إضافة إلى نقص في سيارات الإسعاف لمناطق التجمع".

وأضاف أنه بعد سنة من صراع قضائي مع جيش الاحتلال، استطاع زيتون نشر تقرير واحد من أصل 13 تقرير انتقادي داخلي خطير جداً حول الفرقة 319، والفرقة المركزية في قيادة المنطقة الشمالية، وعملياً هم القوات الأولى التي ستدخل إلى المناورة في لبنان بعد القوات النظامية.

وبحسب التقارير الصحافية، فإن القوات الإسرائيلية في حال دخولها مناورة في لبنان، فإنها ستعلق هناك بسبب النقص بالإمدادات.

وحاول الجيش الإسرائيلي بقوة منع خروج هذه التقارير للعلن، إلا أن المحكمة المركزية في تل أبيب، قامت بأمر الجيش بتسلم 13 تقرير.

وأوضح زيتون أن "نظرية الجيش بسبب الموارد المحدودة، هي وضع المال أولاً في ألوية رأس الحربة النظامية التي ستدخل أولاً، وبحسب سلم أولويات المجلس الوزاري المصغر، الأسراب الحربية والإستخبارات والسايبر تحصل على ميزانيات أكثر".

ونقل الصحافي الإسرائيلي عن ضابط "كبير جداً" في الفرقة 319 قوله إن "الأفضل أن يتخلى الجيش الإسرائيلي عن قوات الإحتياط في الحرب القادمة بشكل قاطع، الأفضل أن يستخدم القوات النظامية وأيضاً هناك ثغرات في هذه القوات"، مشيراً إلى أن "الأرقام والمعطيات فظيعة، وتبين لأي حد الجيش يخفي، وإلى أي حد تمتنع المؤسسة الأمنية عن الكشف".

وتثبت هذه التقارير ما صرح به المفوض السابق لشكاوى الجنود في الجيش الإسرائيلي، اللواء احتياط إسحاق بريك، قبل يومين، بأن "الجيش البري الإسرائيلي لا يعتمد عليه".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس