ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/04/2024 | SYR: 20:15 | 16/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 اعتراف أردوغان بإرسال الإرهابيين إلى ليبيا يؤكد دوره في إطالة أمد الأزمة فيها
22/02/2020      


اعترف رئيس النظام التركي رجب أردوغان لأول مرة بإرسال إرهابيين مدعومين بمدربين عسكريين أتراك إلى ليبيا، ما يؤكد أطماع أنقره في ليبيا، حيث نقل موقع “غلوبال ريسيرش” عن أردوغان قوله: ” إن تركيا ستدعم حكومة طرابلس من أجل السيطرة على ليبيا إن لزم الأمر”، لافتاً إلى أن تركيا أرسلت المئات من الإرهابيين إلى ليبيا بعد أن وقع أردوغان سلسلة من الصفقات مع حكومة السراج العام الماضي.

وأضاف الموقع: في الشهر الماضي وافقت الأطراف المتحاربة على هدنة في ليبيا، وعلى الرغم من وجود انتهاكات، فقد تم عقد جولتين من المحادثات في جنيف بشأن وقف إطلاق النار في هذا البلد، وفي الوقت نفسه قال خليفة حفتر: إنه سيوافق على وقف دائم لإطلاق النار إذا غادر الإرهابيون المرتزقة ليبيا، وأوقفت تركيا إرسالهم إلى هناك. كما نقل الموقع عن خليفة حفتر قوله مؤخراً: إن وقف إطلاق النار سيكون نتيجة عدة شروط يجب على أردوغان الالتزام بها ولعل أهمها انسحاب الإرهابيين من ليبيا، ووضع حد لإمدادات الأسلحة التركية إلى طرابلس، والقضاء على الجماعات الإرهابية.

وأفاد الموقع أن جولات المحادثات بشأن ليبيا ركزت على مجموعة من القضايا الاقتصادية، بما في ذلك التوزيع العادل للثروة النفطية الليبية، بينما من المقرر أن تبدأ المحادثات الرامية إلى حل سياسي في جنيف في الـ 26 من شهر شباط الجاري.

وأصدر مجلس الأمن الدولي في آذار من عام 2011 قراراً يطلب فيه من جميع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة منع بيع أو توريد الأسلحة إلى ليبيا، وما يتصل بها من الذخيرة والمركبات والمعدات العسكرية و شبه العسكرية وقطع الغيار، وجرى تمديد القرار أكثر من مرة”، إلا أن أردوغان خرق اتفاقيات الأمم المتحدة.

وبين الموقع قيام أردوغان بفتح الباب على مصراعيه أمام الميليشيات المسلحة في شمال سورية للانضمام إلى حكومة السراج في ليبيا مقابل أجر مادي، لافتاً إلى أن لواء السلطان مراد التركماني هو أول ميليشيا للمرتزقة تم إرسالها إلى ليبيا، بهدف تشكيل تنظيم ولاءه الكامل لتركيا باعتبار نواته عناصر تركمانية ذات إيديولوجية قومية تركية، مما يؤكد دوره بدعم الإرهابيين وإطالة أمد الأزمة في ليبيا.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس