وزارة الصحة: الوضع الصحي للمصابين الخمسة بفيروس كورونا المستجد مستقر وهم تحت الإشراف الطبي والمتابعة حتى الشفاء.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2020 | SYR: 19:42 | 28/03/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 السجن 13 عاماً لأميركية أرسلت أموالاً للتنظيم … الجيش يردي دواعش في البادية الشرقية
18/03/2020      


 

 

كبّدت وحدات من الجيش العربي السوري، أمس، فلول تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، في وقت تم الحكم على مواطنة أميركية بالسجن 13 عاماً بسبب إرسالها أموالاً للتنظيم ونيتها السفر إلى سورية للانضمام إليه.

وذكر مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي لـــ«الوطن»، أن وحدات من الجيش استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة والمدفعية الثقيلة عدة تحركات لعدد من مسلحي داعش في محيط منطقة المحطة الثالثة وعلى الاتجاه الشرقي لطريق عام السخنة _دير الزور ومحيط بادية السخنة في أقصى بادية حمص الشرقية، ما أدى إلى إيقاع إصابات مباشرة في صفوف مسلحي التنظيم وتكبيدهم خسائر بالأرواح والعتاد.

من جهة ثانية، بيّن مصدر عسكري لـــ»الوطن»، أنه ونتيجة لعمليات التفتيش والتمشيط المتواصلة في ريف حمص الشمالي، ضبطت وحدة من الجيش كمية من المتفجرات والعبوات الناسفة والقذائف يقدر وزنها بواحد طن، من مخلفات التنظيمات الإرهابية كانت موضوعة ضمن سرداب أحد الأبنية المهدمة في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي، مشيراً إلى أن عناصر الهندسة في الجيش عملت على تفجيرها بأمان دون أن تسجّل أية إصابات.

بموازاة ذلك، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن محكمة أميركية حكمت في بداية الأسبوع الحالي، على المواطنة ضبية شهناز (30 عاماً)، بالسجن 13 عاماً بتهم تتعلق بدعم منظمة إرهابية، إذ كانت ترسل أموالاً لتنظيم داعش مستخدمة العملات المشفرة، وكانت تنوي السفر إلى سورية للانضمام إليهم.

وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان صحفي بحسب المواقع: إن «شهناز احتالت على مؤسسات مالية للحصول على أموال لدعم تنظيم داعش، وحصلت على قروض بأكثر من 22,5 ألف دولار، واستخدمت بطاقات ائتمانية لشراء عملات بيتكوين المشفرة بأكثر من 62 ألف دولار».

وأوضح البيان، أن شهناز قامت بتحويل أكثر من 150 ألف دولار إلى أفراد وكيانات إرهابية في باكستان والصين وتركيا تابعة لداعش، مشيراً إلى أن السلطات اعتقلتها في تموز 2017 بمطار جي إف كيندي عندما كانت تريد السفر إلى تركيا، ومن هناك كانت تريد الالتحاق بداعش.

ووفقاً للمصادر، فإن قضية شهناز عرفت منذ 2017 بامرأة «لونغ أيلند»، حيث كانت تسكن في هذه المنطقة بنيويورك، وتقوم بتصفح مواقع وحسابات خاصة بالتنظيم على شبكة الإنترنت، وأجرت أكثر من مرة عمليات بحث لمعرفة كيفية الدخول إلى سورية للالتحاق بداعش.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس