وزارة الصحة: الوضع الصحي للمصابين الخمسة بفيروس كورونا المستجد مستقر وهم تحت الإشراف الطبي والمتابعة حتى الشفاء.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2020 | SYR: 21:15 | 28/03/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 يونيسف: الآلاف مهددون بكورونا بسبب قطع تركيا إمدادات المياه شمال شرق سوريا
24/03/2020      


 

إيقاف محطة "العلوك" التي تعطي المياه لحوالي 460 ألف نسمة في شمال شرق سوريا، تزيد من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب منظمة يونيسف.

 اليونيسف: "استخدام المياه ومرافقها لتحقيق مكاسب عسكريّة أو سياسيّة أمر غير مقبول"

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الاثنين، من أنّ مئات آلاف الأشخاص في شمال شرق سوريا "يواجهون مخاطر متزايدة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد بسبب انقطاع إمدادات المياه".

ومنذ عدة أيام أوقفت محطة مياه العلوك امدادات المياه في رأس العين، المدينة الواقعة على الحدود السورية-التركية والخاضعة لسيطرة تركيا والجماعات المسلحة الداعمة لها، ضخ المياه إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الدولة السوريّة.

المرصد السوري المعارض أكد من جهته، أنّ انقطاع المياه "قررته تركيا".

وتؤمن محطة العلوك المياه لحوالى 460 ألف نسمة بينهم سكان مدينة الحسكة ومخيم "الهول" للنازحين، حيث يقيم الآلاف من عائلات مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.

فران ايكيثا ممثلة اليونسيف في سوريا، أكدت في بيان لها أنّ "انقطاع إمدادات المياه خلال الجهود الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا، يعرض الأطفال والأسر لخطر غير مقبول".

واعتبرت ايكيثا أنّ "استخدام المياه ومرافقها لتحقيق مكاسب عسكريّة أو سياسيّة أمر غير مقبول - فالأطفال هم أول من يعاني من هذا الأمر".

يذكر أنّ سوريا أعلنت أمس الأحد عن أوّل إصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) في البلاد، لتتزايد المخاوف من كارثة صحية محتملة في بلد يعيش حرباً طاحنة منذ العام 2011.

وزير الصحة السوري نزار يازجي دعا المواطنين إلى "اتخاذ إجراءات الحذر والوقاية والبقاء في المنازل والالتزام بالإجراءات التي تمّ الإعلان عنها في إطار التصدي للفيروس".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس