ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 00:35 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 المقداد: الشعب يجب ان يختار المسار الذي ستتخذه سورية في المستقبل
31/03/2020      


رحب نائب وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، بأي دور روسي يساهم في إعادة إعمار سورية بعد الحرب، وأكد أنه على الرغم من مساعدة الشركاء الدوليين المحتملة لسورية، إلا أن الشعب السوري يجب أن يمتلك السيطرة على مستقبله ويختار المسار الذي ستتخذه البلاد في المستقبل.

وثمن المقداد، بحسب وكالة “سبوتنيك” الدور الروسي في دعم سورية فيما يخص جهود إعادة إعمار البلاد بعد 9 سنوات من الحرب، وأكد ترحيب دمشق بمشاركة روسيا في كل جوانب إعادة الإعمار الاقتصادي.

وقال: “روسيا يمكنها المساعدة في كل الجوانب. روسيا تختار المساهمة في إعادة الإعمار. لا شروط مسبقة لدينا… روسيا مرحب بها للمشاركة في كل الجوانب، وبأي دور ترى روسيا نفسها فيه قادرة على المساعدة في إعادة بناء سورية”.

وطالبت روسيا في وقت سابق، برفع الاجراءات القسرية الاحادية الجانب التي تفرضها أميركا ودول غربية اخرى على سورية والشعب السوري وذلك من أجل مساعدة البلاد في التعافي اقتصاديا وخلق الظروف الملائمة لعودة المهجرين السوريين إلى بلادهم.

وأشاد المقداد بتلك الجهود الروسية، وقال “روسيا تقوم بأفضل ما لديها. روسيا تطالب المجتمع الدولي بدعم سورية في عملية إعادة الإعمار”.

وأكد أنه على الرغم من مساعدة الشركاء الدوليين المحتملة لسورية، إلا أن الشعب السوري يجب أن يمتلك السيطرة على مستقبله ويختار المسار الذي ستتخذه البلاد في المستقبل.

وقال: “نؤمن بأن المستقبل السياسي وإعادة الإعمار، يجب أن يقررهما السوريون بأنفسهم دون أي تدخل أجنبي أو شروط خارجية مسبقة”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ناقشا في كانون الثاني الماضي مسألة إعادة إعمار سورية، وقال الرئيس الروسي آنذاك إن المناقشات حول إعادة الإعمار وجهود تحسين الوضع الإنساني وتحقيق العودة الآمنة للاجئين، يجب أن تتم بالتشاور مع الحكومة السورية نفسها.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس