ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 14:14 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 كوريا الشمالية تعلّق محادثاتها مع الولايات المتحدة إلى ما بعد الانتخابات الأميركية
20/05/2020      


السفير الروسي لدى كوريا الشمالية ألكساندر ماتسيغورا يؤكد أنّ بيونغ يانغ علّقت محادثاتها مع الولايات المتحدة إلى حين صدور نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، ويشير إلى أنّ بلاده غير راضية عن ذلك، لما من شأنه رفع منسوب التوتر قرب حدودها.

علّقت كوريا الشمالية محادثاتها مع الولايات المتحدة إلى حين صدور نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية المرتقبة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بحسب ما أكد سفير موسكو لدى بيونغ يانغ، اليوم الأربعاء.

السفير ألكساندر ماتسيغورا أشار لوكالة "إنترفاكس" إلى أنّ الحوار مع واشنطن "والذي يعتبرونه عديم الجدوى حالياً، يبدو أنه تأجّل إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأميركية على أقل تقدير".

وتوقع ماتسيغورا استئناف الحوار بين واشنطن وبيونغ يانغ في نهاية المطاف، مبرزاً أن "روسيا غير راضية عن تعليق المحادثات والذي من شأنه رفع منسوب التوتر قرب حدودها".

كما انتقد السفير الروسي لدى بيونغ يانغ، العقوبات الأميركية على كوريا الشمالية، معتبراً أنها "تعرقل إيصال معدّات طبية مهمّة إليها".

ماتسيغورا أوضح أن العقوبات تعرقل إمدادات الأدوية والمعدات الطبيّة إلى كوريا الشمالية، مشيراً إلى أن واشنطن "تلاحق أيّ جهة تجري بعض التعاملات التجارية مع كوريا الشمالية، وإن كانت الأشياء التي يتمّ تقديمها لها بريئة تماماً".

يذكر أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ثلاث مرّات في قمم تاريخية وأعرب عن إعجابه به، رغم تلاشي الآمال بالتوصل إلى اتفاق شامل بين الطرفين.

كوريا الشمالية كانت أطلقت عدة صواريخ في الوقت الذي تصرّ فيه الولايات المتحدة على إبقاء العقوبات الدوليّة إلى حين نزع بيونغ يانغ سلاحها النوويّ بالكامل.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان دعا في آذار/مارس الماضي، إلى "تخفيف العقوبات خلال أزمة تفشي فيروس كورونا"، قائلاً لقادة مجموعة الدول العشرين إنها "مسألة حياة أو موت".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس