ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2021 | SYR: 04:58 | 18/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 الحكومة تلصق كارثة سوهاج بالأنظمة السابقة
27/03/2021      



 

سيرياستيبس :
حاولت الحكومة المصرية تحميل الأنظمة السابقة المسؤولية عن تصادُم قطارَين في مدينة سوهاج جنوب مصر، بعدما تسبّب الحادث بمقتل 32 مواطناً وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح متفاوتة، فيما لا يزال العمل جارياً على حصر أعداد المتوفّين المُرشّحة للزيادة، نتيجة وجود عربة قطار منكوبة أدّى الحادث إلى تدميرها بالكامل. وانتقلت الحكومة إلى موقع الحادث فوراً برئاسة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، في وقت أُعلن فيه تشكيل لجنة مشتركة من جهات عسكرية ومدنية للوقوف على سبب الكارثة التي حاولت وزارة النقل تبريرها بأنها بفعل فاعل، بعدما تَبيّن قيام مجهولين بفكّ «بلْف» الطوارئ الخاص بأحد القطارات، ما جعله يتوقّف في مكانه قبل أن يصطدم به القطار الآخر القادم من الخلْف بسرعة، بحسب الرواية الرسمية.
وحاول وزير النقل، كامل الوزير، تخفيف الانتقادات المُوجَّهة إلى الوزارة، بتوجيه أصابع الاتهام تجاه مجهولين، لكن النائب العام، حمادة الصاوي، طالب جميع الجهات بالتوقُّف عن إصدار بيانات حول تفاصيل ما حدث، قبل أن يُصدر الوزير قراراً بالتحفُّظ على سائقي القطارَين، على رغم وفاة سائقَي القطار القادم من الخلْف، ما يعكس محاولة مبكرة للتهرُّب من المسؤولية عمّا حدث. أمّا مدبولي، فلجأ إلى تحميل الأنظمة السابقة مسؤولية الحادث، بالإشارة إلى تعرُّض السكك الحديدية لإهمال جسيم على مدار سنوات تَسبّب في إنهاكها، فيما تحاول حكومته تطويرها من دون إيقافها بسبب استخدام ملايين المواطنين لها، بحسب ما قال.
ويُرجَّح أن يكون الحادث نتيجة خطأ بشري، بعدما لم يُبلَّغ سائقا القطار القادم من الخلْف بتعطُّل قطار أمامهما، إذ كان يجب إبلاغهما، وهو الدور الذي يقوم به برج المراقبة، علماً بأنه يُفترض أن يحتوي كلّ قطار على جهاز للتواصُل مع أبراج المراقبة على طول الشريط الحديدي البالغ أكثر من ألف كيلومتر. وتوعّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تدوينة على مواقع التواصُل، بمحاسبة المقصّرين، مع توجيهات بصرف تعويضات مرتفعة للضحايا والمصابين بصورة عاجلة، وسط حالة غضب في الشارع نتيجة الحادث، ولا سيما بعد تداول فيديوات مأسوية للضحايا مُنعت من البث.
الاخبار


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس