ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 12:31 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 إيران: لا تخفيض لنسبة تخصيب اليورانيوم قبل رفع العقوبات
30/03/2021      



سيرياستيبس :
نقل التلفزيون الرسمي الإيراني، عن مسؤول لم يذكر اسمه، اليوم، تأكيده أن إيران لن توقف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المئة، قبل أن ترفع الولايات المتحدة جميع العقوبات عنها، بحسب التلفزيون الرسمي الإيراني.
ويأتي هذا التصريح، بعد أن أفادت مصادر إعلامية في الولايات المتحدة، أمس، أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ستقترح على إيران وقف تخصيب اليورانيوم بهذه النسبة، مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية عنها.

وأضاف المسؤول: «ستخفض طهران بشكل أكبر التزاماتها بموجب الاتفاق النووي لعام 2015، إذا لم ترفع الولايات المتحدة جميع العقوبات»، محذراً من أن الوقت ينفد بسرعة.

وفي السياق نفسه، أكدت البعثة الدبلوماسية الإيرانية لدى منظمة الأمم المتحدة، ليل أمس، بأن عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي ليست بحاجة إلى أي خطة، سوى قرار سياسي من قبل واشنطن لتنفيذ الالتزامات.

وقالت البعثة في تغريدة لها على موقع «تويتر»، إن «ليس هنالك أي مقترح لانضمام الولايات المتحدة من جديد للاتفاق النووي. إن هذا الأمر بحاجة فقط إلى قرار سياسي من قبل الولايات المتحدة، لتنفذ جميع التزاماتها وفقاً للاتفاق، بصورة فورية وكاملة، وأن تلتزم بالقرار 2231 (الصادر عن مجلس الأمن الدولي بعد توقيع الاتفاق النووي عام 2015)».

ويأتي الطلب الأميركي ضمن «الاقتراح الجديد»، الذي أعلنت مصادر أميركية مطّلعة، أن إدارة بايدن تخطط لتقديمه إلى إيران، خلال الأسبوع الحالي. ويهدف هذا الاقتراح إلى «محاولة بدء المحادثة» بين الولايات المتحدة وإيران، ومطالبتها بوقف بعض أنشطتها النووية، في مقابل التخفيف من العقوبات الاقتصادية الأميركية، بحسب المصادر.
الاخبار


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس