ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:07 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 لقاح «جونسون آند جونسون» الأمريكي «مطلوب للتحقيق» أيضاً بشأن الجلطات
11/04/2021      


 

سيرياستيبس :

لقاح كوفيد-19 من شركة Johnson & Johnson الأمريكية قيد التحقيق في الاتحاد الأوروبي بسبب ارتباطه المحتمل بجلطات دموية «غير عادية».

وقالت هيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي EMA إنها سوف تقوم بإجراء تقييم للقاح Covid-19 Janssen التابع لشركة Johnson & Johnson بعد حدوث «أربع حالات خطيرة لجلطات دموية غير عادية» لدى الأشخاص الذين تلقوا اللقاح في الولايات المتحدة.

ويقول البيان الصادر عن لجنة تقييم مخاطر التيقظ الدوائي التابع لـ EMA إن حالة واحدة حدثت في تجربة سريرية وثلاث حالات أخرى أثناء طرح اللقاح في الولايات المتحدة. وكانت إحدى الحالات قاتلة.

يتم استخدام لقاح Covid-19 Janssen حاليًا في الولايات المتحدة فقط، ولكن من المتوقع أن يتم طرحه في الاتحاد الأوروبي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة. وتقول الوكالة إنه يجري التحقيق في الحالات، وليس من الواضح حاليًا ما إذا كانت حوادث جلطات الدم مرتبطة بالتطعيمات أم لا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشرت الوكالة الأوروبية EMA مراجعة للقاح Covid-19 Vaxzevria التابع لشركة AstraZeneca تبين بأنّ هناك علاقة له بجلطات الدم «غير العادية» لكن بوصفها «آثارًا جانبية نادرة جدًا» للقاح. وأوقفت العديد من دول الاتحاد الأوروبي استخدام لقاح أسترازينيكا، كما وقيّدت بريطانيا شروط استعماله بحيث حظرت إعطاءه لمن هم بين 18 و29 عاماً من العمر، كما تم إيقاف تجارب سريرية كانت قد بدأت على الأطفال. وقالت الوكالة إن 18 شخصاً لقوا حتفهم بسبب جلطات دموية بعد تلقي لقاح أسترازينيكا البريطاني-السويدي.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس