نتائج البكالوريا ليست السبت القادم - مصدر رسمي عسكري : يؤكد سلامة مطارات حماة والشعيرات والتيفور وعدم تعرضها لأي اعتداء        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/06/2017 | SYR: 20:12 | 29/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 المصارف العامة أمام تحد وإصلاح.. إجراءات حكومية لدعمها مواكبة للمرحلة المقبلة
09/03/2017      


تقف المصارف العامة اليوم على عتبة تحدي توفير التمويل اللازم للقطاعات الإنتاجية والتنموية وتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لمشاريعها الحالية والمستقبلية عبر معالجة المشكلات التي تعاني منها هذه المصارف حيث تنصب الجهود الحكومية على ذلك عبر توفير الكوادر البشرية والقدرات التقنية والمالية بصفتها أبرز منظومات الإقراض والتمويل العام.

 

ويرى وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن الحكومة تتجه لدعم المصارف الحكومية وتعمل على تهيئة القطاع المصرفي ليكون قادرا على تمويل المرحلة القادمة وإعادة الإعمار ودوران عجلة الإنتاج والحياة الاقتصادية كون هذه المصارف تلعب الدور الحاسم في هذا المجال.

 

وفيما كان مجلس الوزراء شكل خلال الشهر الأول لجنة تدقيق مهمتها الوقوف على ملفات القروض المتعثرة في المصارف العامة كل على حدة وضمانات كل قرض وإجراءات التحصيل المتبعة في هذه المصارف أوضح الوزير حمدان أن هذه اللجنة المكلفة تدرس أسباب كل تعثر ويتم العمل لإرشاد المتعثرين إلى كيفية السداد وتم وضع السبل السليمة لجدولة الديون إضافة إلى مساعدة الصناعيين المقترضين وتشجيعهم للعودة إلى العمل والإنتاج.

 

أما وزير العدل الدكتور نجم الأحمد فقد بين أن هذه اللجنة تعمل بشكل مكثف ومتابعة مباشرة وحثيثة للوصول إلى نتائج ايجابية لمعالجة هذا الملف المتعلق بأموال الشعب السوري بالدرجة الأولى من خلال جملة من المقترحات والتوصيات المتعلقة بتحصيل هذه الأموال بكل الطرق والوسائل القانونية الممكنة وأن استرداد هذه الأموال لا رجعة عنه حتى تحصيل جميع الديون التي تم إقراضها ولم تسترد لأسباب غير مشروعة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس