سقوط عدة قذائف هاون في منطقة العباسيين بدمشق- ريف القنيطرة : الجيش يستهدف تحركات المسلحين على اطراف طرنجة بالرشاشات الثقيلة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2017 | SYR: 10:55 | 20/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 الوزير حمدان يهدد الفاسدين في هيئة الضرائب علناً
ويقول : التلاعب واضح في أرباح المكلفين لتأمين تهربهم من الدفع لخزينة الدولة
10/03/2017      


متابعة سيرياستيبس :

على وقع أفكار بإلغاء هيئة الضرائب متبناة من قبل وزير المالية بل ودرست أو على الأقل عُرضت  في الأروقة الحكومية  لجأ الوزير مأمون حمدان إلى استخدام لهجة قاسية لا تخلو من وعيد  بمحاسبة الفاسدين في الهيئة العامة للضرائب والرسوم، ومديريات المالية التابعة لها أياً كانت مراتبهم الوظيفية.
ولم يحدد وزير المالية من هم هؤلاء الفاسدين، معبراً وبشدة عن عدم رضاه على أداء الهيئة نظراً للدور الكبير المعول عليها في رفد الخزينة المركزية بالإيرادات سيما مع  انعدام إنتاج النفط وتراجع إنتاج الغاز والقمح.
وأطلق الدكتور حمدان وعيده خلال ترؤسه أمس لاجتماع مجلس إدارة الهيئة، وطلب فيه من الأعضاء أن يكونوا على قدر المسؤولية المناطة بهم وأن يعملوا على وضع آليات لتطوير أداء العمل الضريبي التي من شأنها زيادة الإيرادات الضريبية التي تشكل حالياً الإيراد الأهم للخزينة.
وقال وزير المالية: لا غاية لنا في إرهاق المكلف لكننا لن تتساهل في مكافحة المتلاعبين في أرقام أرباحهم، أو المتهربين ضريبياً، لا سيما رسم الإنفاق الاستهلاكي .

من ناحية أخرى أقر وزير المالية بالضعف الموجود في الأنظمة الضريبية المعمول بها حالياً، طالباً من أعضاء المجلس العمل على وضع رؤيتهم في  تحديثها بما يحد من الفساد والتأويل الذي يفضي إلى تهرب ضريبي، بحيث تكون واضحة  ويفهمها المراقب والمكلف دون الحاجة إلى تفسير أو اجتهاد، كاشفاً في السياق ذاته عن إعداد قانون شامل وقوي للضرائب .
وأوعز الوزير حمدان بضرورة وضع خطة عاجلة و مدروسة لمعالجة ملفات التراكم الضريبي المستمرة منذ سنوات طالباً من مديري ماليتي دمشق وريفها التعاون في هذا المجال وتقديم الحلول الممكنة، حتى لو أدى ذلك إلى دمج قسمي كبار ومتوسطي المكلفين أو دوائر أخرى.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» أكد وزير المالية بأن اجتماع مجلس إدارة هيئة الضرائب يعتبر بمثابة إعادة ترتيب البيت الداخلي الضريبي، لافتاً إلى أن هناك جدية في محاسبة الفاسدين، مع إشارته إلى أن الفساد ليس من الضروري أن يكون فساداً مالياً، بل يمكن أن يأخذ شكل الترهل الإداري، وقال: لقد حملت مسؤولية متابعة الفاسدين أينما وجدوا في الإدارة الضريبية لكل المديرين، مع ضرورة إعادة تقييم لجميع العاملين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس