الجيش يستهدف نقاط المسلحين بعدد مناطق ريف حماه ويضرب بالليرمون بحلب- حرب التصفيات مستمرة بادلب- العثور على مشافي ميدانية جنوب العاصمة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/05/2018 | SYR: 08:32 | 24/05/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير


SyrianInsuranceCompany








runnet20122






 لجنتان للوقوف على أملاك الدولة المؤجرة للقطاع الخاص..
المهندس خميس : الحكومة لن تسمح بضياع أموال الدولة .. و آجارات عقارتها لن تبقى كما هي ؟
12/03/2017      


Image may contain: 5 people, people sitting, table and indoor

دمشق - سيرياستيبس :


قال رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس : أنّ الحكومة ماضية في تصحيح ايرادات وبدلات العقارات العائدة للدولة , خاصة و أنّ هناك إجحاف حقيقي بحق الدولة بسبب الإيرادات البخسة من هذه العقارات في الوقت الذي يمكن أن تكون فيه مصدرا للمليارات إذا ما تم إعادة النظر بأجاراتها و بدلات استثمارها .
حديث المهندس خميس جاء خلال لقائه أعضاء اللجنتين المشكلتين في اطار مجلس الوزراء الاولى برئاسة وزير الدولة لشؤون الاستثمار , و الثانية برئاسة مدير مركز دعم القرار .
المهندس خميس استمع الى ما توصلت اليه اللجنتين و أليات العمل اللتين اتبعتهما كل من اللجنتين ويبدو أنّ هناك واقع صادم فيما توفر من أرقام و عقود مع القطاع الخاص تبدو زهيدة و فيها الكثير من الاستغلال لحقوق و أموال الدولة .
رئيس مجلس الوزراء أعطى توجيهاته بما يساعد في سير عمل اللجنتين وبما يضمن تعاون الوزرات والجهات المعنية مؤكدا أنّ عمل اللجنتين في غاية الأهمية و لا تراجع عن تحصيل حقوق الدولة من أملاكها المؤجرة خاصة تلك المؤجرة بأثمان بخسة لا تمت للواقع بصلة .

وأشار المهندس خميس إلى أنّ الحكومة ستقدم كل الدعم لعمل للجنتين وبما يساعدها على رصد أملاك وعقارات الدولة المؤجرة للقطاع الخاص و العمل على إعادة النظر ببدلاتها و أجورها ومقاربتها مع الأسعار الرائجة ..
وقال : الأمانة تفرض علينا إعادة النظر بهذه الاجارات التي تراكمت على مدى سنوات الأزمة بل وخلقت تجارا للأزمة عبر اقامة علاقات غير مجحفة بحق الدولة مشيرا الى أنّ هناك أرقام صادمة مقابل تأجير أملاك وعقارات للدولة و لأشخاص استباحوا استغلال هكذا فرص و التي لطالما أتتهم مقابل أثمان بخسة .
مؤكدا أنّ هذا الملف في غاية الأهمية و الحكومة اختارته كمطرح تتأتي منه إيرادات مهمة و بمليارات الليرات فهذا أفضل من مد يدها الى الخبز و المازوت و الكهرباء و غيرها من السلع و الخدمات الضرورية عبر رفع أسعارها و تحميل المواطن قبل كل شيء من تبعات التضخم والضغط على معيشته .

المهندس خميس تحاور مع أعضاء اللجنتين و دعا الى التشبيك والتعاون بينهما بما يفضي الى تحقيق الأهداف التي وجدتا من أجلها بحصر عقارات و أملاك الدولة المؤجرة لدى كل وزارة بالنسبة للجنة الأولى برئاسة وزيرة الدولة لشؤون الاستثمار , و من ثم التدقيق في الاجراءات المتخذة من قبل الوزارات لتوصيف واقع العقارات و الأبنية المؤجرة و الاستثمارات و إعادة النظر بقيم البدلات الايجار التي يتم تقاضيها حاليا بالنسسبة للجنة الثانية برئاسة مدير مركز دعم القرار .
بما في ذلك تقديم الدعم اللازم لعمل هذه اللجان، لتتجاوز جميع الصعوبات التي تواجهها، رئيس مجلس الوزراء أكد أنّ الحكومة لن تسمح بضياع أموال الدولة نتيجة ظروف معينة أو تقصير البعض، مؤكداً أن هذا الملف على غاية من الأهمية ولا يقل عن أي استثمار يعود على خزينة الدولة بإيرادات ستصل إلى مليارات الليرات السورية .

يذكر أنه سيكون هناك اجتماعات دورية لهذه اللجان برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة عملها والنتائج المحققة على أرض الواقع .



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




chambank_hama


Longus







SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس