وزير الكهرباء: فصل الشتاء سيكون مريح و مختلف تماماً عن الشتاء الماضي و يعود الفضل بذلك لانتصاراتِ جيشنا الباسل في استعادةِ حقول الغاز        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/10/2017 | SYR: 00:08 | 18/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 إعفاء 35 ألف مكلف من ضريبة الدخل المقطوع في المناطق المتضررة أغلبها في دمشق وحلب
13/03/2017      


 

كشفت الهيئة الضرائب والرسوم لـ«الوطن» أن إجمالي الإعفاءات من ضريبة الدخل المقطوع في المناطق المتضررة وفق المرسوم التشريعي رقم 17 والقرار 19 الصادر عن رئاسة الحكومة شملت أكثر من 35 ألف مكلف، منها نحو 22526 في دمشق و3647 في ريف دمشق و5348 في حمص وفي محافظة السويداء فقط 3 وفي محافظة اللاذقية 315 في حين سجلت حلب 13529 وما زالت الأرقام في محافظة حلب قابلة للزيادة.

وكان قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 19 لعام 2013 نص أن تقوم الدوائر المالية المختصة وبقرار من مدير المالية بطي بعض التكاليف أو التحقيقات لمكلفي ضريبة الدخل المقطوع بدءاً من تاريخ التوقف عن العمل أو وقوع الضرر وبضوء النتائج المرفوعة من اللجان الخاصة بذلك والتي أوضح قرار الحكومة أنها تشكل في كل محافظة أو منطقة لجنة مالية مؤلفة من مدير مالية المحافظة أو مدير مال المنطقة وممثل عن المحافظة أو المدينة أو المنطقة وممثل عن غرف الصناعة أو التجارة أو السياحة أو الزراعة أو النقابات المختصة كما تشمل هذه اللجان ممثلاً عن مديرية العمل في المحافظة ورئيس دائرة أو شعبة الدخل المقطوع.

وتضمن القرار أن تقوم الإدارة المركزية للهيئة العامة للضرائب والرسوم بدراسة الاعتراضات المقدمة من المكلفين ودراسة ومراجعة عينة من قرارات الطي للتأكد من صحتها ومطابقتها للواقع.

وبالعودة للمرسوم التشريعي 17 للعام 2013 أوضح أنه يجوز طي بعض تكاليف أو تحققات ضريبة الدخل المقطوع وفق أسس تحدد بقرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح من وزير المالية. وأنه يعطى البيان الضريبي المقدم من المكلف ضمن المهل القانونية صفة التكليف القطعي في حال تأخر الدوائر المالية عن مباشرة إجراءات التكاليف بعد خمس سنوات من تاريخ البيان ومن دون أي فوائد أو غرامات وغير قابل للطعن كما يجوز لوزير المالية تمديد الفترة السابقة سنة فسنة ولمدة خمس سنوات كحد أقصى ومن دون أي فوائد أو غرامات وغير قابل للطعن.

إضافة إلى أن نفقات التمثيل تصبح بما لا يتجاوز 25% من الراتب أو الأجر الشهري المقطوع شريطة ألا يزيد المبلغ على 30 ألف ليرة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس