سقوط قذيفة هاون في محيط ساحة الامويين بدمشق- الجيش يتقدم بريف حلب- حرب اغتيالات بين المسلحين ومقتل العديد منهم في ريف أدلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/05/2017 | SYR: 23:32 | 22/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 «الزراعي» يُقرض الحكومة 15 مليار ليرة
12/04/2017      


عبد الهادي شباط
 

كشف مدير عام المصرف الزراعي التعاوني إبراهيم زيدان لـ«الوطن» أن القروض الممنوحة لغاية نهاية شهر آذار من العام الجاري، بلغت نحو 15.136 مليار ليرة، بنسبة 16% من إجمالي المخطط للعام الجاري، موزعة على 136 مليون ليرة إقراضات للمزارعين، و15 مليار ليرة إقراضات لجهات القطاع العام، ذهبت لمصلحة المؤسسة العامة للحبوب.
لافتاً إلى أن خطة المصرف في مجال الإقراض هذا العام، تقدّر بنحو 20 مليار ليرة، إضافة إلى 115 مليون ليرة لقرض المشروع الوطني للري الحديث، وخطط للقروض الممنوحة بموجب أنظمة خاصة للقطاع العام بمبلغ 74 ملياراً، حيث بلغ إجمالي الإقراض المخطط لـ2017 ما يقرب من 94 ملياراً و115 مليون ليرة.
أما في مجال مبيعات مستلزمات الإنتاج أوضح زيدان، أن المصرف استمر بتأمين مادة السماد للفلاحين في المناطق الآمنة، حيث بلغت مبيعات مستلزمات الإنتاج خلال شهر آذار مبلغاً يزيد على 2.4 مليار ليرة سورية، موزّعة على 13610 أطنان سوبر فوسفات بقيمة 1.2 مليار ليرة سورية، و9125 طناً سماد يوريا بأكثر من 1.2 مليار ليرة سورية.
أما عن ودائع المصرف حتى نهاية آذار بين مدير عام المصرف أنه بلغ إجمالي الودائع 40.4 مليار ليرة سورية. وفي التفاصيل بلغت قيمة الودائع تحت الطلب 36 ملياراً و965 مليون ليرة، ووصلت ودائع لأجل 483 مليون ليرة، على حين بلغت ودائع التوفير مليارين و893 مليون ليرة، أما الحسابات المجمدة فقد سجّلت 61 مليون ليرة.
وفيما يتعلّق بالخطة الاستثمارية للمصرف، أكد زيدان رصد مبلغ 633 مليون ليرة، للخطة الاستثمارية في 2017، موزّعة على 563 مليون ليرة للمشاريع المباشر بها في الخطة الخمسية الحادية عشرة، كما خصّص لتطوير عمل المصرف مبلغ وقدره 438 مليون ليرة سورية لمشروع شراء نظام معلوماتي للإدارة العامة، ومشروع تطوير التجهيزات الحاسوبية في الإدارة العامة ومشروع تطوير برمجيات الفروع، ومشروع بنك المعلومات والمعطيات الاحتياطي بمقر المصرف الزراعي بدمشق، ومشروع تركيب كاميرات مراقبة وهو في مرحلة فض العروض.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس