الجيش السوري يتابع عملياته غرب جبل الشاعر ويسيطر على مناطق جديدة- الرقة : ارتقاء أكثر من 60 شهيدا جراء غارات لطائرات التحالف        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/08/2017 | SYR: 19:07 | 22/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الســـورية للتأميـــن توحـــد تعرفـــة بوليصـــة التأميـــن الصحـــي داخـــل المشـــفى وخارجـــه
17/04/2017      


“الســـورية للتأميـــن” توحـــد تعرفـــة بوليصـــة التأميـــن الصحـــي داخـــل المشـــفى وخارجـــه
 
 

وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة السورية للتأمين على تحديد قواعد جديدة لتسعير الخدمات والتعرفات الطبية، بحيث تمّ توحيد التعرفة ضمن إطار بوليصة التأمين الصحي، والتي تشمل الخدمات داخل المشفى وخارجه، مع إعادة النظر في تصنيف المشافي ضمن الباكيج (A,B,B+). وذلك ضمن سياق تنفيذ خطة إصلاح منظومة التأمين الصحي التي أقرّتها رئاسة مجلس الوزراء مؤخراً، وجاء قرار مجلس الإدارة بناء على نتائج أعمال اللجنة التي كُلفت في وقت سابق بدراسة قواعد التسعير الجديدة.
وأشارت المؤسسة في بيان لها إلى أن الهدف من إقرار التعرفة الجديدة هو رفع سوية الخدمات الطبية المقدمة للمؤمّن لهم، وضمان حسن التعامل معهم من قبل مزوّدي الخدمة، لذلك تمّ وضع التعرفة الجديدة، مع الأخذ بعين الاعتبار التغيّرات الكبيرة الحاصلة في أسعار الخدمات الطبية والمستهلكات وغيرها من الأمور ذات العلاقة.
وفي تفاصيل القرار، فقد تمّ وضع صيغة عقد موحدة للمشافي تشمل كافة الخدمات التي يمكن تقديمها للمريض ضمن المشفى، مع تحديد أسعار الخدمات والإجراءات في المشفى على ثلاث فئات حسب التصنيف التأميني للمشفى وإمكانياته، كما تمّ وضع بدل للخدمات الفندقية وأجور الأجهزة الطبية والشعاعية، إلى جانب ذلك كان هناك تدقيق لواقع العقود مع المشافي واقتراح عقود جديدة.
كما تمّ تحديد أجور المعاينات في العيادات الطبية والمراكز والمشافي للأطباء الاختصاصيين حسب عدد سنوات الخبرة والأطباء العامين، ووضع القرار أسعاراً للمراكز الشعاعية تتناسب مع وضع العمل في هذه المراكز، سواء أكانت ضمن المشفى أم خارجه، كذلك تمّت إعادة النظر بأسعار جلسات تفتيت الحصيات البولية، ووضع أسعار تفضيلية للإجراءات القلبية التشخيصية والعلاجية وجراحة القلب.
وتضمن القرار، وضع شروط جزائية تلزم مزوّد الخدمة التقيّد بشروط العقد، ومن ضمن ذلك أنه يجب على المشفى إعلام المؤسسة أصولاً برغبته بفك العقد قبل شهر من تاريخ إيقاف العمل بالعقد، وإلا سيطبق حسم (15%) من مطالبات شهر غير مسدّد. وفي حال ورود شكوى مثبتة على المشفى (عدم استقبال مريض- تقاضي مبالغ إضافية- استقبال مرضى شركة إدارة نفقات محددة وعدم استقبال مرضى من شركة أخرى…) يطبق حسم (5%) من مطالبات شهر غير مسدّد. وأيضاً في حال تعديل الفواتير أو تغيير تسميات الإجراءات الطبية المقدّمة للمريض بغاية تحصيل مبالغ غير مبرّرة أو تصدير فواتير للمستهلكات أو البدائل الصناعية لا تتماشى مع الأسعار الرائجة يطبق حسم (5%) من مطالبات شهر غير مسدّد، أما في حال تكرار الشكاوى المثبتة على المشفى يتمّ إيقاف العقد وإحالة الملف إلى لجنة سوء الاستخدام لاتخاذ الإجراءات القانونية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس