المسلحون في الحميدية يستهدفون نقاط الجيش والمدنيين بمدينة البعث بالقنيطرة- اشتباكات بين المسلحين جنوب دمشق-الجيش يتقدم بعمق البادية        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/08/2017 | SYR: 08:50 | 21/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 بورصة دمشق إلى المنطقة الحمراء بفعل جني الأرباح
337.6 مليار ليرة قيمة 24 شركة مدرجة في السوق أغلبها للمصارف
17/04/2017      


خالفت سوق دمشق للأوراق المالية اتجاهها الصاعد الفترة الماضية لترتد إلى المنطقة الحمراء بدفع من عمليات جني الأرباح التي يقوم بها بعض حملة الأسهم بعد ارتفاع أسعار الأسهم بنسب مجزية.
وخلال تعاملات الأسبوع الماضي (الأسبوع الثاني من نيسان) خسر مؤشر السوق ما يزيد على 32 نقطة، ما نسبته أكثر من 1%، إثر انخفاض أسعار أسهم لثماني شركات من أصل 13 شركة جرت عليها التداولات. ترافق ذلك مع انخفاض في أحجام وقيم التداول، بشكل ملموس مقارنة بالأسبوع السابق، ما يدل على وجود حذر وترقب من المستثمرين.
وبحسب التقرير الأسبوعي للبورصة، فقد جرت التداولات على أسهم لـ13 شركة مدرجة، وتم تداول ما يزيد على 112.86 ألف سهم، وهو أقل بنحو 71% عن تداولات الأسبوع الأول شهر نيسان الجاري، كما بلغت قيمة التداول في الأسبوع الماضي ما يزيد على 42.57 مليون ليرة سورية، ما يقل بنحو 75% عن قيمة التداول الأسبوع السابق، وأنهى المؤشر تعاملات الأسبوع عند مستوى 3114.25 نقطة. وضمت القائمة الخضراء للأسبوع الماضي أسهماً لثلاث شركات، تصدرها سهم البنك العربي سورية الذي ارتفع سعره خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 15.6% تبعه سهم الأهلية للنقل بنسبة 4.99% ثم سهم بنك سورية والمهجر بنسبة 4.96%.
أما القائمة الحمراء فقد ضمت أسهم لثماني شركات، تصدرها سهم بنك قطر الوطني بأكبر خسارة، إذ انخفض سعره بنسبة 7.59% تبعه سهم الأهلية لصناعة الزيوت النباتية بنسبة 5.24% على حين تراوحت نسب انخفاض أسعار الأسهم المتبقية بين 1.98% و1.78% على حين حافظت الأسهم المتبقية على أسعارها دون تغيير.
وبحسب إحصائيات السوق ليوم الخميس الماضي، بلغت القيمة السوقية الإجمالية للشركات المدرجة في السوق (24 شركة) نحو 337.6 مليار ل. س، أي ما يعادل نحو 649.2 مليون دولار أميركي على أساس سعر صرف 520 ليرة للدولار.
ويحظى قطاع المصارف بنسبة 93.27% من القيمة السوقية الإجمالية، وقطاع شركات التأمين يحظى بنحو 4.12%، على حين يحظى قطاع الصناعة بأكثر من 2% و0.44% للخدمات و0.16% للزراعة.
كما يبلغ عائد الأرباح في السوق 29.68% والعائد في قطاع المصارف 35.68% وقطاع التأمين 32.24%، وينخفض العائد إلى 15.95% في القطاع الصناعي و1.77% فقط في قطاع الخدمات.
علماً بأن سوق دمشق للأوراق المالية أعلنت عن زيادة عدد جلسات التداول الأسبوعية من أربع جلسات إلى خمس واعتمادها من الأحد إلى الخميس بدءاً من يوم الأحد الـ23 من الشهر الحالي وذلك لإتاحة فرص أوسع للمستثمرين بعمليات التداول في سوق دمشق للأوراق المالية وبما يواكب أيام وجلسات التداول الأسبوعية في البورصات العالمية. وأكدت السوق في تعميم لها على بقاء مواعيد جلسات التداول كما هي محددة مسبقاً من الساعة الحادية عشرة صباحاً ولمدة ساعتين وذلك انسجاماً مع قواعد وتعليمات التداول المعمول بها في السوق.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس