مسلحون يستهدفون السحارى بدرعا بالقذائف وشهداء بعدد من القذائف على أحياء دير الزور- الجيش يسيطر على عدد من المناطق بريف حمص الشرقي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/05/2017 | SYR: 06:28 | 24/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 كف يد احترازي ل 15 مدير ورئيس قسم في المصرف العقاري بسبب القروض المتعثرة
19/04/2017      



 

أصدر وزير المالية مأمون حمدان قراراً بكف يد 15 مديراً ورئيس قسم في المصرف العقاري، و كف اليد كان احترازياً، وقد تم تفسيره بخضوع المشمولين بالقرار إلى التحقيق، مع ترك المجال مفتوحاً للعودة إلى العمل وممارسة المهام وفقاً لنتائج التحقيق.
  وبيّن وزير المالية أن القرار رقم 77 القاضي بكف يد 15 عاملاً في المصرف العقاري وإعفائهم من مهامهم الموكلة إليهم، جاء بناءً على عمل اللجان المشكلة من رئاسة مجلس الوزراء والتي عددها ست لجان، لدراسة ملفات القروض المتعثرة، والتدقيق بالأخطاء المرتكبة فيها، ومحاسبة كل من ارتكب خطأ في منح القروض.
ولدى سؤاله حول كف اليد بأنه احترازي، أكد حمدان أن المقصود من هذا الإجراء كف يد المشمولين بالقرار خلال فترة التحقيق بالملفات التي وردت أسماؤهم فيها، بحيث يعاد النظر بالأسماء التي يتم إثبات براءتها من أي مخالفة.
وشمل القرار 4 مديرين مركزيين في الإدارة العامة هم مدير الشؤون القانونية أنس الفيومي ومدير التسليف ياسين طلس والمدير القانوني السابق سمير أبو هدبة، بالإضافة إلى 4 مديري فروع هم مدير فرع الجامعة عمار بربر ومدير فرع الصالحية محمد الحمد ومدير فرع دمر عبد القادر كنعان ومدير الفرع التعاوني باسل صوان.
كما تم كف يد رؤساء أقسام القانونية والقروض أيضاً في هذه الفروع، وهم نور الكسار ومرفت هوله ووفاء الحسين ولينا الصفدي وعبد الفتاح الحلواني ونيفين الآغا ومصطفى أبو هدبة.
و أسباب كف اليد متنوعة، وتتعلق بالتقصير في العمل، والتقصير في الملاحقة القضائية للقروض المتعثرة في المناطق الساخنة، إضافة إلى وجود تجاوزات في منح القروض.


التعليقات:
الاسم  :   سورية  -   التاريخ  :   19/04/2017
شوفو فروع المحافظات الأخرى، وأيضاً المصارف الأخرى

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس