جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2017 | SYR: 03:47 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 ملف بحجم الوطن
التأمين الصحي للعاملين في الدولة .. قيد الدراسة و التعديل ..والأدوية المزمنة مرة شهرياً
15/06/2017      


 

يعاني قطاع التأمين الصحي الكثير من التحديات والصعوبات والمعوقات، ما دفع رئيس مجلس الوزراء إلى طرح موضوع إجراء دراسة لمنح هذا الفرع من التأمن استقلالية عن باقي الفروع، علماً بوجود شكاوى كثيرة من حاملي بطاقات التأمين الصحي، وعدم التعاون بين المعنيين في هذا الموضوع، إلى جانب عزوف بعض مزودي الخدمة وعدم تعاونهم، وطلبهم فروقات مالية، أو عدم الاستقبال.

وفي هذا الإطار علمت «الوطن» من مصدر في الحكومة بوجود مقترحات يتم تدارسها في الحكومة لدفع ملف التأمين الصحي باتجاه الطريق الصحيح لمواكبة الوضع وعدم إيقاف هذا المشروع الوطني المهم.

ونصت المقترحات المرسلة إلى رئاسة مجلس الوزراء، على اختصار خدمات وتغطيات التأمين الصحي على داخل المشفى فقط، بحيث يشمل الحالات الإسعافية والحالات الباردة فقط، وبذلك يتم منع تعطيل أو تجميد التأمين الصحي، والإبقاء عليه للجزء الذي يصعب على المؤمن له تعويضه أو الصرف والدفع عليه، بخلاف الإجراءات خارج المشفى الذي بإمكان أي شخص تحمله عكس العمليات الجراحية التي قد تصل تكلفتها لمبالغ كبيرة يصعب على المؤمن له تحملها ودفعها.

وشملت المقترحات أيضاً، إضافة لما سبق، تأمين الأدوية المزمنة بمقدار 12 وصفة مزمنة لكل مؤمن له سنوياً، بمعدل وصفة أدوية مزمنة شهرياً، وبذلك يتم تأمين المؤمن له من خطرين اثنين، وهما الأخطر والأهم والأكثر تأثيراً صحياً ومادياً: خطر العمليات الجراحية سواء منها لجهة العمليات الباردة أو الإسعافية، وخطر عدم إمكانية الحصول وتأمين الدواء المزمن، والذي في كثير من الأحيان يصل أيضاً لمبالغ كثيرة وكبيرة، ويتم بذلك المحافظة على التأمين الصحي، وإعطاء الخدمة التأمينية الصحية لمن هم بحاجة فعلية، بشكل حقيقي لها، والتقليل للحدّ الأدنى من حالات سوء الاستخدام، على أنه ستوضع آلية نعالج من خلالها موضوع منح الدواء المزمن لمستحقيه فقط وبحسب الحاجة والمستوجب طبياً، مع لحظ بأنه بالإمكان الرجوع وإعطاء كامل الخدمات والتغطيات داخل وخارج المشفى حالما تصبح ظروف البلد بشكل أفضل تسمح معه ممارسة العملية التأمينية في التأمين الصحي بشكل لائق ومناسب بحيث يأخذ كل صاحب حق حقه ولا يضيع على المؤسسة شيء.

مع التأكيد بأن المقترحات هي قيد الاطلاع والدراسة في رئاسة مجلس الوزراء، ولا يوجد أي قرار فيها، واحتمال عدم الأخذ فيها وراد جداً، علماً بأن هذه المقترحات ليست الخيارات الوحيدة أمام الحكومة، والموضوع بكاملة قيد الدراسة والاهتمام من الحكومة لضمان حصول المؤمن على حقه بشكل عادل وحقيقي ولائق، وهنا الخيارات عديد

 

سيرياستيبس - الوطن

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس