مناطق جديدة في قبضة المقاومة اللبنانية بجرود عرسال والمعارك مستمر-الجيش يتابع تقدمه في عمق البادية السورية ومناطق جديدة تحت السيطرة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/07/2017 | SYR: 20:41 | 23/07/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 نافذة للحوار بين الحكومة والمجتمع
السياسة الضريبية ودورها في التنمية: ورشة عمل قد تفتح الباب نحو أفق جديدة للتعاون
17/07/2017      



 

دمشق-سيرياستيبس:

تعقد صباح اليوم، وبحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، ندوة هامة لمناقشة واقع السياسة الضريبية وسبل تطويرها. وقد دعت وزارة المالية جميع المهتمين بهذا الملف من اقتصاديين ورجال أعمال وأكاديميين ونقابيين للحضور والمشاركة في إغناء فعاليات ونقاشات هذه الندوة.

منذ سنوات طويلة، والسياسة الضريبية المطبقة في سورية تتعرض لانتقادات حادة وصلت إلى حد وصفها بالتخلف وعدم العدالة وعدم مواكبة التطورات العلمية في هذا المجال، وبالتالي المساهمة في تهريب مليارات الليرات بعيداً عن الخزينة العامة، وعليه فإن الندوة يمكن أن تشكل ساحة ليس فقط لعرض نقاط الضعف في السياسة المطبقة حالياً، وإنما وهو الأهم عرض الحلول والبدائل، وهكذا توضع وزارة المالية أمام مسؤولياتها في تقديم رؤية جديدة لسياسة ضريبية عادلة ومتوازنة وتنموية.

فهل يتحقق هذا الأمر اليوم؟ أم أن الحال سيبقى كما هو مجرد انتقاد من قبل الاقتصاديين والأكاديميين ورد من قبل وزارة المالية؟.

إن نجاح ورشة عمل السياسة الضريبية لجهة الخروج بنتائج وبورقة عمل تقدم لاحقاً للحكومة لمناقشتها ولتقر بعد مراجعتها والاتفاق على بنودها، يمثل مدخلاً جديداً للتعاون الذي يمكن أن يكون مثمراً بين الوزارات ومختلف الفعاليات المجتمعية والمهنية والتخصصية، ونعتقد أن الطرفين لديهما المصلحة والرغبة في تحقيق تطور ما على مختلف الصعد والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية، فهل تهدر مثل هذه الفرص كما حدث سابقاً؟ أما تستغل وتستثمر لمصلحة الجميع.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس