استمرار سلاح الجو باستهداف المسلحين حيث تم استهداف مواقع التنظيمات في محيط حرستا- حصيلة قذائف العاصمة دمشق أمس        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/11/2017 | SYR: 09:16 | 21/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 «المركزي» للمصارف: استعلموا مسبقاً عن طالبي التسهيلات الائتمانية
30/08/2017      


طالب المشرف على مفوضية الحكومة لدى المصارف حازم قرفول جميع المصارف والمؤسسات المالية المصرفية الاجتماعية العاملة في سورية بالالتزام بالاستعلام الائتماني المسبق عن كافة العملاء المتقدمين بطلبات تسهيلات ائتمانية أو تجديد تسهيلات ممنوحة سابقاً من مديرية مفوضية الحكومة لدى المصارف قسم مركزية المخاطر.
وألزم تعميم مصرف سورية المركزي المصارف والمؤسسات المالية بالتصريح عن جميع بيانات التسهيلات الائتمانية لزبائنها المصرح عنها لمفوضية الحكومة لدى المصارف- قسم مركزية المخاطر وطلبات الاستعلام الائتماني عن طريق برنامج الربط الشبكي المخصص لتبادل البيانات الإلكترونية بين المصرف المركزي والمصارف والمؤسسات المالية المصرفية الاجتماعية بحيث يرفق التصريح بكتاب موقع ومختوم من الإدارة للبيانات الدورية الخاصة بالتسهيلات الائتمانية لزبائنها حصراً وفق كلمات التشفير المعمول بها حالياً وذلك اعتباراً من البيانات المطلوب التصريح عنها، إضافة إلى إرسال المراسلات ذات الصلة، وطلبات الاستعلام الخاصة بالتسهيلات الائتمانية الواردة منها، والبيانات الخاصة بالردود على تعاميم براءة الذمة للمستثمرين المشمولين بأحكام قانون الاستثمار رقم /10/ لعام 1991 والمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2007.
وأشار التعميم إلى أنه سيتم إرسال التعاميم المُعدة أصولاً الخاصة بالاستعلام على أوضاع المستثمرين أعلاه على ذات الحساب، كذلك المراسلات ذات الصلة، مع التنويه إلى الاستمرار بإرسال البيانات الخاصة بالشبكات المرتجعة (إبلاغات أو طلبات استعلام) عبر الربط الشبكي على المخصص وحصراً وبحيث يتم الرد على طلبات الاستعلام عن الشيكات المرتجعة والمراسلات ذات الصلة على الحساب ذاته.
وبين التعميم استيفاء النفقات الخاصة بطلبات الاستعلام بقيمة (1000) ل. س عن كل طلب استعلام وارد من المصرف أو المؤسسة بالنسبة للزبائن الطبيعيين، و(1500) ل. س عن كل طلب استعلام وارد من المصرف أو المؤسسة للزبائن الاعتباريين.
وأكد التعميم الالتزام بكافة التوجيهات والتعاميم ذات الصلة بما لا يتعارض مع مضمون التعديل الوارد في قرار مجلس النقد والتسليف رقم 1465/م. ن/ ب4 تاريخ 4/12/2016.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس