الجيش السوري يسيطر على بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي- رمايات مدفعية تستهدف تحصينات المسلحين بعدة ضربات في اللطامنة بريف حماة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2017 | SYR: 10:34 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 10 ملايين ليرة يدفعها السوريون يومياً ثمناً للحظ
05/11/2017      




كشف مدير عام المؤسسة العامة للمعارض فارس كرتلي  أن مبيعات اليانصيب خلال عشرة أشهر زادت عن 2,7 مليار ليرة من خلال بيع 4,8 ملايين بطاقة في حين بلغت قيمة الجوائز ملياراً و456 مليوناً و165 ألف ليرة.
وعلى صعيد اليانصيب الفوري (امسح واربح) فقد وصل عدد البطاقات المباعة 1 مليون و250 ألف بطاقة وقيمة مبيعاتها 250 مليون ليرة وقيمة الجوائز 50 مليون ليرة والجائزة الكبرى 3 ملايين ليرة.
وفي اليانصيب الالكتروني التي وصفها كرتلي بالتجربة الجديدة جرى سحب 99 ألفاً و989 بطاقة على الإصدار الأول (حظك على موبايلك) قيمتها نحو 10 ملايين ليرة وبلغ مجموع قيمة الجوائز 5 ملايين ليرة وقيمة الجائزة الكبرى 1 مليون ليرة.
أي أن السوريين دفعوا على شراء الحظ في عشرة أشهر نحو 2,96 مليار ليرة، بواقع 296 مليون ليرة شهرياً، أي نحو 9,9 ملايين ليرة يومياً.
وأشار كرتلي في جانب آخر إلى سعي المؤسسة لتفعيل المعارض الخارجية، لافتاً إلى العديد من الاجتماعات الخاصة بتفعيل خطة المعارض جرت مع اتحادات غرفة التجارة والصناعة والمصدرين وغيرها وتمخضت عن وضع برنامج تتضمن 22 معرضاً للعام 2018 منها 16 معرضاً تخصصياً في مختلف المجالات وقطاعات الاقتصاد.
موضحاً أن المعارض خلال العام 2018 تتناول مجالات الألبسة والنسيج والمعرض الدولي لخدمات الشركات ورجال الأعمال (سيرفكس) ومعرض ابن البلد تحت عنوان مسؤوليتنا فرص العمل للتوظيف والتدريب، ومعرض الأخشاب (وود اكسبو)، ومعرض المفروشات والديكور الداخلي (الرويال هوم)، والمعرض الدولي الزراعي (أغريتكس) والمعرض الدولي لتكنولوجيا البناء (تكنوبيلد) والمعرض الدولي الطبي للتجهيزات الطبية والسنية والمخبرية وخدمات المشافي والصناعات الدوائية ومعرض الرعاية الطبية ومعرض تخصصي للأغذية التصديرية ومعرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف (فود اكسبو) ومعرض سورية الدولي للبترول (سير بيترو) ومعرض التعليم العالي والتدريب (سايوس) والمعرض الدولي لإعادة إعمار سورية والمعرض الدولي المتخصص بمواد ومستلزمات وتكنولوجيا وتقنيات الحجر (الحجر السوري) والمعرض الدولي المتخصص بالاستثمار والتطوير العقاري والبنوك والخدمات المصرفية والتأمين (سيريا سكيب).
ورصدت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية اعتمادات بلغت 160 مليون ليرة لمشاريع وخطة المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية تتمحور حول تنظيم المعارض الداخلية والخارجية العامة والمتخصصة إضافة إلى القيام بحملات إعلامية.
وأشار كرتلي كذلك إلى توقيع عقود بيع لكمية 100 طن من المنتجات السورية المختلفة معظمها في الألبسة والنسيج على هامش معرض بغداد الدولي الذي أقيم مؤخراً وشاركت فيه سورية بدورته رقم 44 بمشاركة 18 دولة وأكثر من 400 شركة محلية وأجنبية مبيناً أن المعارض تساهم في تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين وقد شاركت سورية من خلال عدد من اتحادات غرفة التجارة والصناعة والحرفيين والمصدرين وشركات القطاع العام والخاص مبيناً أن أهمية المشاركة في معرض بغداد الدولي تكمن في كونه فرصة كبيرة لدخول السوق العراقي الذي يُعد من أهم الأسواق لبيع المنتجات السورية.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس