الجيش السوري يسيطر على بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي- رمايات مدفعية تستهدف تحصينات المسلحين بعدة ضربات في اللطامنة بريف حماة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2017 | SYR: 10:37 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 تخفيض سعر الصرف الرسمي الى ما دون ال 500 ليرة
الحاكم : اجراءاتنا مؤقتة ولا تشمل الشركات التجارية
06/11/2017      



نتيجة بحث الصور عن انخفاض سعر الصرف في سورية


بيّن حاكم مصرف سورية المركزي دريد درغام :  أنه تم تخفيض سعر الصرف الرسمي إلى 496.5 ليرة، وذلك بعد التأكد من وجود العتبة التوازنية. مشيراً إلى أن قرار تجميد صرف الحوالات الشخصية لـ3 أشهر هو إجراء مؤقت، وسيتم في الوقت المناسب رفع كل الإجراءات الاستثنائية التي وضعت على صرف الحوالات الشخصية. وبين درغام إلى أن القرار ملزم للأفراد فقط ولا يشمل الشركات التجارية.
وأشار درغام إلى أن المركزي يراقب توجيهات وميول السوق، وبعد دراسة ومراقبة لحال السوق خلال الشهر ونصف الشهر الماضية، وتبين أن 95 بالمئة من الحوالات الشخصية تقل عن 500 دولار، ولهذا يمكن لأي شخص التوجه لأحد المصارف أو شركات الصرافة وبيع قيمة 500 دولار كاش دون أي صعوبات، بينما في حال تجاوز المبلغ هذه القيمة يبقى المبلغ فترة 3 أشهر وهو أمر مؤقت، مؤكداً حرص المركزي على دراسة الحالات الاستثنائية إن وحدت ومعالجتها دون أي تردد لتسهيل أعمال المواطنين.
وكشف الحاكم أن سياسة المركزي ما زالت مستمرة نحو تحقيق الاستقرار النسبي وليس التثبيت وأن الليرة تتحسن، مبيناً أن المركزي لا ينفعل ويبقى هادئاً أمام التغيرات الحادة في سعر الصرف في السوق الموازية، مؤكداً أن المركزي هو من يفرض إيقاعه على السوق ولا يلحق بالسوق الموازية وأن قراراته يتخذها وفق ما يراه مناسباً.. مؤكداً أن الأمور تسير نحو الأفضل وعندما يتأكد المركزي أن الوضع مناسب لاتخاذ قرارات جديدة يقوم بذلك, ونصح درغام المواطنين بالتوجه إلى صرف مدخراتهم من الدولار إلى السوق الرسمية وتجنب السوق الموازية حفاظاً عليهم من حالات الاستغلال وتحقيق الربح في السوق الموازية على حسابهم وأنه لا صحة لما يشاع حول وجود مساءلة عند التصريف والبيع للسوق الرسمية.. كما بين درغام أن افتتاح فرع لمصرف سورية الدولي الإسلامي في مدينة عدرا الصناعية هو مؤشر على عودة الحياة والصناعة والإنتاج إلى مسارها الصحيح وسيكون هناك العدد الكبير من المصارف ستعمل على تقديم الخدمات للمناطق الصناعية دعماً لحركة الإنتاج والصناعة وأن المركزي يسعى ليكون هناك مواءمة بين النشاط الاقتصادي والنشاط النقدي بما يسمح بتطوير الإنتاج.
وعلى هامش جولة رئيس الحكومة والوفد المرافق له تم افتتاح فرع لمصرف سورية الدولي الإسلامي بحضور حاكم مصرف سورية المركزي الذي أكد أن المجال مفتوح أمام كل المصارف لزيادة عدد الخدمات التي تقدمها للمناطق الصناعية والمدينة الصناعية بعدرا وأن افتتاح الفرع يعد مؤشراً على أن الحال الاقتصادي والصناعي في سورية يعود إلى سابق عهده وأنه يسير على السكة الصحيحة وأن المركزي يعمل على دعم وتمويل الإنتاج عبر منح القروض الإنتاجية من مختلف المصارف.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي عبد القادر الدويك أن إعادة افتتاح فرع البنك في مدينة عدرا الصناعية يأتي انطلاقاً من حرص وإدراك إدارة البنك لأهمية إيصال خدمات الصيرفة الإسلامية إلى مختلف أبناء الوطن من الأفراد والشركات أينما كانوا من خلال 25 فرعاً مصرفياً للبنك في مختلف مناطق الجمهورية العربية السورية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس