الجيش السوري يسيطر على بلدة الكشمة بريف دير الزور الشرقي- رمايات مدفعية تستهدف تحصينات المسلحين بعدة ضربات في اللطامنة بريف حماة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2017 | SYR: 10:32 | 20/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 وزارة الاتصالات كل يوم تخترع دجاجة تبيض لها رسوما ..
07/11/2017      


سيرياستيبس :

إشارة إلى القرارات السّابقة المتعلقة بموضوع تنظيم عملية إدخال الأجهزة الخلويّة إلى الجمهوريّة العربية السّوريّة وضرورة التّصريح عنها، والصّادرة عن مجلس المفوضين في الهيئة النّاظمة لقطاع الاتّصالات والتّابعة لوزارة الاتّصالات والتّقانة.

فقد تمّ الاتفاق بين وزارة الماليّة ووزارة الاتّصالات والتّقانة حول تعديل أجر التّصريح عن الأجهزة الخلويّة للأجهزة مرتفعة الثّمن والتي لم تدخل عبر القنوات النظاميّة، وذلك بهدف دفع المستوردين والتجار إلى استقدام هذه الأجهزة عبر القنوات النّظامية. ولئلا يتحول التّصريح الإفرادي إلى بديل عن الإدخال النّظامي للأجهزة الخلويّة عن طريق المديريّة العامة للجمارك. إذ يفترض أن ينحصر هذا التّصريح في الحالات الاستثنائيّة.

وفيما يلي أهم بنود الاتفاق:

 تحدث فئة جديدة للأجهزة الخلوية تسمى بالفئة الأولى وتمثل الأجهزة ضمن الشّرائح الأعلى للتعرفة الجمركية. ويكون أجر التّصريح للأجهزة من هذه الفئة 25000 ليرة سورية. ويبقى أجر التّصريح للأجهزة الأخرى كما كان عليه سابقاً، أي 15000 ليرة سورية.

 يطبق الأجر الجديد على الأجهزة الجديدة التي ستظهر على الشّبكة اعتباراً من تاريخ 7/11/2017.

 سيتوقف استهداف الأجهزة التي تظهر على الشّبكة اعتباراً من تاريخ 7/11 ولغاية 1/12 إلى حين الانتهاء من التّعديلات اللازمة على منظومة التّصريح للأجهزة من الفئة الأولى وتحديد طرازات الأجهزة ضمن تلك الفئة.

 تبقى رسائل الاستهداف السّابقة فاعلة، ويستمر التّصريح عن الأجهزة التي سبق استهدافها ووصلتها رسالة التّصريح قبل تاريخ 7/11/2017.

 سيتمّ تعديل صيغة رسائل الاستهداف بحيث تتضمن للمستخدم المستقبل الفئة التي ينتمي إليها الجهاز المستوجب التّصريح ومقدار أجر التّصريح المترتب عليه.

كما نعلم المواطنين بأن مهلة التّصريح قد تمّ تمديدها لتصبح 45 يوماً عوضاً عن 30. ونذكر السّادة المواطنين بأنه بإمكانهم التّحقق من وضع الجهاز عن طريق طلب الرّمز المجاني *134# مبتدئاً بالنجمة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني:

www.imei.sy

 كما تذكّر الوزارة الأخوة المواطنين أن الأجهزة المدخلة عبر القنوات النّظاميّة لايترتب عليها أجر تصريح. وتنصح المواطنين بشراء أجهزتهم من مصادر موثوقة والحصول على فواتير نظاميّة والتّحقق من وجود اللصاقة التي يضعها التّاجر على كل جهاز كإثبات على حصوله على اعتماد الأنواع للأجهزة المدخلة عبر القنوات النظاميّة، وذلك لضمان حقوقهم وتجنبيهم الحاجة إلى القيام بالتّصريح عن أجهزتهم بشكل إفرادي.

مع تحيات وزارة الاتّصالات والتقانة والهيئة النّاظمة لقطاع الاتّصالات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس