افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 20:08 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 75.6 مليار ليرة قروض «الزراعي» منذ بداية 2017 منها 837 مليوناً فقط للفلاحين!
29/11/2017      


كشف مدير عام المصرف الزراعي إبراهيم زيدان  أن المصرف الزراعي يعمل بالتناغم مع توجهات الحكومة لدعم وتنشيط عمل القطاع الزراعي وتطوير حجم الإنتاج والمساحات المزروعة وتأمين التمويل لمستلزمات الإنتاج الأساسية حيث منح المصرف قروضاً منذ بداية العام الجاري بقيمة 75.6 مليار ليرة وهو ما يمثل نسبة 80 بالمئة من خطة الإقراض لدى المصرف الزراعي لعام 2017 حيث تم التخطيط لمنح قروض بقيمة تزيد على 94 مليار ليرة منها 74 مليار ليرة خاصة بالجهات العامة ونحو 115 مليون ليرة لمشروع الري الحديث.
وفي تفاصيل القروض التي منحها المصرف خلال العام الجاري بين أن 837 مليون ليرة هي إقراضات المصرف للفلاحين، على حين بلغت القروض التي منحها المصرف للجهات العامة 74.8 مليار ليرة منها 71.8 مليار ليرة ذهبت لمؤسسة الحبوب و2.9 مليار ليرة لمؤسسة إكثار البذار و10 ملايين ليرة للمؤسسة العامة للمباقر ومليون ليرة لمديرية زارعة ريف دمشق. وفي مجال مبيعات مستلزمات الإنتاج أوضح أن المصرف الزراعي استمر بدعم تأمين الأسمدة للفلاحين بالمناطق الآمنة، حيث وصل إجمالي مبيعات المصرف من الأسمدة نحو 49 ألف طن بقيمة 6.8 مليارات ليرة منها 22.6 ألف طن سماد سوبر فوسفات ونحو 26 ألف طن من سماد يوريا 46 بالمئة ونحو 163 طن نترات الأمونيوم و110 أطنان سماد سلفات البوتاس. كما بين زيدان أن قيمة الودائع لدى المصرف لغاية تشرين الأول بلغت 48.8 مليار ليرة موزعة على 44.2 مليار ليرة ودائع تحت الطلب و664 مليون ليرة ودائع لأجل، و3.8 مليارات ليرة ودائع التوفير ونحو 61 مليون ليرة حسابات مجمدة.
وحول أهم الإجراءات والسياسات المتخذة لتطوير الأداء والإنتاج بين أنه صدر قرار مجلس إدارة المصرف حول إقرار الميزانية الختامية المبدئية للمصرف الزراعي التعاوني لدورة 2016 وقرار مجلس الإدارة حول تخصيص اعتماد إضافي للمصرف الزراعي التعاوني بحدود مبلغ 10 مليارات ليرة خارج الحد الأقصى للاعتمادات المخصصة للمصرف الزراعي التعاوني ولصالح المؤسسة العامة لإكثار البذار لزوم قيم المحاصيل الزراعية المتوقع شراؤها من الفلاحين إضافة لقرارات حول تخصيص اعتماد إضافي للمصرف بحدود 60 مليار ليرة خارج الحد الأقصى أيضاً للاعتمادات المخصصة للمصرف ولصالح المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب لغاية التمويل وشراء محصول القمح.
ويشار إلى أن عدد العاملين لدى المصرف 1954 عاملاً حسب الملاك وأنه تم لحظ خطة تدريبية في مجالات الأعمال المصرفية والتقنية واللغة الأجنبية.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس