تنقلات جمركية نفذتها المديرية العامة للجمارك وأخبار محلية مهمة- هزة أرضية خفيفة شعر بها السكان في شمال سوريا .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/08/2018 | SYR: 02:30 | 20/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






 سعر الصرف مستقر نسبياً والدولار بين 462 و468 ليرة
«مداد»: الفرق الكبير بين أسعار الصرف يحد من ورود الحوالات بالطرق الرسمية
05/02/2018      


واصل سعر صرف الليرة السورية استقراره النسبي مقابل الدولار الأميركي في السوق الموازية للأسبوع الثاني على التوالي، إذ ما زالت مستويات تداوله قريبة من مستويات 462 و468 ليرة سورية للدولار الأميركي.
وبحسب التقرير الاقتصادي لمركز دمشق للأبحاث والدراسات «مداد» فإنه على الرغم من الرسائل الإيجابية التي حملها البيان الختامي لمؤتمر سوتشي والذي مهد الطريق لبدء حوار سوري سوري لحل الأزمة السورية، فإن التطورات العسكرية والأمنية في الشمال السوري قد أرخت بظلالها على المشهد حالياً. الأمر الذي انعكس حالة من الترقب والجمود في الأسواق المحلية.
على حين استمر تدفق الحوالات من الخارج وضمن مستوياته الطبيعية، وإن كان القليل منها فقط يجد طريقه للقنوات الرسمية وذلك بسبب الهامش الكبير بين السوقين الرسمية والموازية الذي يصل إلى نحو 40 ليرة سورية مما يحرم المصرف المركزي من كميات كبيرة من القطع الأجنبي. ولا تبدي السلطات النقدية حالياً أي رد فعل تجاه سوق الصرف فقد استمر المركزي في سياسة تثبيت أسعار الصرف الصادرة عنه مقابل الدولار الأميركي دون إعطاء أي إشارة منه إلى السوق فيما يتعلق باتجاه تحرك سعر صرف الليرة السورية في الفترة القادمة.
أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث استمر مصرف سورية المركزي في تثبيت سعر زوج الدولار الأميركي /الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأميركي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأميركي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.
أما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية فقد تراجع خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليرتفع زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 583 ليرة سورية في نهاية الأسبوع مقارنة مع مستوى 581 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 0.34 بالمئة. على حين ارتفعت الليرة السورية في السوق الرسمية أمام اليورو بما نسبته 0.22 بالمئة، لينخفض زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 541.6 ليرة سورية في نهاية الأسبوع الماضي مقابل مستوى 542.78 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس