المعلم:إذا لم ينفذ اتفاق إدلب سيكون لدينا خيارات أخرى- القبض على مروجي مخدرات في حمص- أول شحنة خضار وفواكة تعبر نصيب        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/10/2018 | SYR: 17:48 | 15/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






 المركزي يوافق على تسديد أكثر من 4.6 ملايين ليرة مشوهة من أصل ما يزيد على 5 ملايين
14/03/2018      




وافقت لجنة إدارة مصرف سورية المركزي على تسديد مبلغ 4.699 ملايين ليرة سورية لـ 76 مواطناً، وذلك لقاء قيمة الأوراق النقدية المشوهة المقدمة من قبلهم والموصوفة في محضر دراسة اللجنة، من أصل 5.097 ملايين ليرة تم التصريح عنها كأوراق نقدية مشوهة.

 

وبموجب القرار الصادر عن اللجنة بهذا الخصوص فإن أقل مبلغ تم التصريح عنه هو 500 ليرة سورية ومن دون ضبط شرطة لكون الضبط ينظم بمبلغ 5 آلاف ليرة وما فوق. وأن أعلى مبلغ تم التصريح عنه هو 1 مليون ليرة سورية نظم به ضبط حريق بماس كهربائي.

 

وأشار القرار إلى أن أسباب التشويه تباينت بين “حريق – تلف – رطوبة – سوء تخزين – قوارض – تمزق”.

 

يذكر أن ثمة شروطاً لاستبدال الأوراق النقدية المشوهة تضمنها القانون الناظم لعمل مصرف سورية المركزي، تتمثل بأن تكون نسبة حجم الورقة المراد استبدالها ثلاثة أخماس الحجم الكلي لها، وأن تحمل توقعين، والرقم التسلسلي.

سيرياستيبس_البعث



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس