صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:32 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 وفد مصرفي سوري رفيع المستوى في إيران ..
قرفول : نريد التعرف بشكل وثيق إلى قدرة إيران في مجال طباعة الأوراق النقدية
03/09/2019      


مذكرة تعاون بين مصرف سورية المركزي ونظيره الإيراني

 

سيرياستيبس :

 

التقى حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول أمس في طهران نظيره الإيراني عبد الناصر همتي وبحث معه سبل تطوير التعاون المصرفي بين البلدين.

وأكد همتي خلال اللقاء استعداد إيران لنقل تجاربها في مجال تكنولوجيا المعلومات إلی الشبكة المصرفية السورية، معرباً عن أمله في إيجاد بيئة مناسبة للنشاط الاقتصادي والاقتصاديين وازدهار التجارة الخارجية للبلدين من خلال تطوير العلاقات المصرفية.

وفيما يتعلق بتطوير التعاون في مجال الوساطة المالية بين المصارف الإيرانية والسورية أوضح همتي أن هذه الخطوة ضرورية لتسهيل الشؤون المصرفية للمصدرين والمقاولين الإيرانيين في سورية، لافتاً إلى إمكانية إنشاء وتعزيز نظام الدفع المالي في سورية بمساعدة إيران.

من جانبه أكد حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول خلال هذا اللقاء أن سورية حريصة جداً على التعاون مع المصارف الإيرانية، وقال: ستكون هناك ثقة أكبر لدى النشطاء الاقتصاديين مع فتح حسابات مصرفية ثنائية، معرباً عن ترحيبه بنقل الخبرات التكنولوجية الإيرانية إلى المصارف السورية.

وأضاف قرفول: نوّد أن نتعرف بشكل وثيق إلى قدرة إيران في مجال طباعة الأوراق النقدية من خلال إرسال فريق خبراء إلى هذا البلد.

وأبرم الجانبان مذكرة تعاون مصرفية، وحسب بيان صادر عن المصرف المركزي الإيراني نقلته وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، أشار همتي في الاجتماع الذي تمّ فيه التوقيع على مذكرة التعاون إلى أهمية تطوير وتسهيل التعاون بين المصرفين المركزيين الإيراني والسوري، بوصفه ركيزة للتعاون التجاري البيني، مؤكداً ضرورة مشاركة القطاع الخاص الإيراني في عملية تطوير وإعادة إعمار سورية وتنفيذ مشروعات عمرانية فيها.

وأضاف همتي: المذكرة المبرمة تتعلق بتنمية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي والطويل الأمد بين إيران وسورية، وانخراط القطاع الخاص الإيراني في عملية إعادة الإعمار وتطوير العلاقات التجارية البينية ومكافحة غسل الأموال وتوسيع نطاق الاستثمارات المشترك في قطاعات الشحن والنقل والإسكان والخدمات.

تجدر الإشارة إلى أن اجتماعاً سيُعقد الشهر المقبل على مستوى وزراء النقل في سورية والعراق وإيران في طهران، بما يخص مشروعات البنى التحتية في سورية، وذلك بعد تشكيل لجان مشتركة لتنفيذ هذه المشروعات على خلفية اللقاء الذي جمع وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف مع وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي في زيارة سابقة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس