صحيفة وول ستريت جورنال: السعودية أوقفت نحو نصف إنتاجها من النفط بعد هجمات الحوثيين على منشآت نفطية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/09/2019 | SYR: 11:33 | 15/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



New Treview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





 مذكرات تفاهم في المصارف والتأمين مع روسيا وإيران والصين والهند
04/09/2019      


سيرياستيبس:

جال وزراء المالية مأمون حمدان والاقتصاد سامر الخليل والتموين عاطف النداف والشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري والصناعة معن جذبة ورئيس هيئة التخطيط عماد الصابوني في جناح المصارف والتأمين مساء أمس.

وبيّن وزير المالية أن جناح وزارة المالية والجهات المرتبطة بها يضم كل المصارف الحكومية بالإضافة إلى بعض المصارف الخاصة وشركات التأمين وهيئة الضرائب والرسوم وهيئة الأوراق والأسواق المالية والاتحاد السوري لشركات التامين وكل شركات التأمين، منوهاً بأن المشاركة ضرورية.

وأضاف: «هناك العديد من مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع الدول الصديقة، وخاصة روسيا الاتحادية وإيران والصين والهند في مجال المصارف والتأمين والآن يتم تأطيرها ضمن اتفاقيات».

مدير عام مصرف التسليف الشعبي نضال العربيد أشار في تصريحه إلى المنتجات الجديدة التي يقدمها المصرف، كقروض الطاقة الشمسية والسخان الشمسي لأصحاب الدخل المحدود، وهي قروض السلع المعمرة، كاشفاً عن توقيع اتفاقية مع المؤسسة السورية للتجارة خلال اليومين القادمين، بحيث تؤمن المؤسسة السلع المعمرة(السلع ذات العمر الطويل كالبرادات والغسالات مثلاً) للمواطنين، ليمنحهم المصرف القروض بموجب هذه الاتفاقية.

وأوضح أن سقف قروض الطاقة الشمسية يبلغ 400 ألف ليرة للشخص الاعتباري والطبيعي، ولمدة 3 سنوات بمعدل فائدة 7%.

وبيّن أن مشاركة المصرف مع بقية المصارف العامة هدفها عرض المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها، وللتفاعل مع الجمهور، وإجابته عن تساؤلاته، واصفاً الإقبال بالجيد.

وتابع بالقول: البداية جيدة وواعدة، ونأمل في أن يكون للمصارف دور دائماً في الاقتصاد على اعتبارها المحرك الأساس للاقتصاد.

بدوره صرح رئيس هيئة الأوراق والأسواق المالية عابد فضلية لـ«الوطن» بأن مشاركة الهيئة في المعرض جاءت للتواصل مع الشركاء وإجراء المشاورات واللقاءات لتحسين العلاقات معهم، مبيناً أن المعرض يتطور في كل سنة عن سابقتها، فالدورة الحالية تشهد نشاطاً وفعاليات أكثر وستحقق نتائج أفضل.

إلى ذلك، كشفت معاونة مدير التخطيط في مصرف التوفير هالة عارف عن المنتجات الجديدة التي سيقدمها المصرف، كقروض المهن العلمية للأطباء والمهندسين والصيادلة.

وكان وزير المالية قد أشاد بالأداء المتميز لإدارة المعرض واهتمامها بالأجنحة بمختلف مجالاتها والأجواء المريحة للزائرين، متمنياً أن تكون الدورة الـ(61) لمعرض دمشق الدولي موفقة، لافتاً إلى أن جناح القطاع المالي في المعرض يمتاز عن المشاركات السابقة بكبر مساحته التي تبلغ 750 متراً مربعاً، ومشاركة نحو 40 جهة من القطاع المالي الذي يتضمن المصارف والتأمين والتأمين والمعاشات وهيئة الأوراق والأسواق المالية وسوق دمشق للأوراق المالية وكل ما له علاقة بالقطاع المالي.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس