ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 23:00 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 أسعار «اليوريا» بالسوق ضعف ثمنها في المصرف الزراعي
18/01/2020      

سيرياستيبس:

تكاد أسئلة الفلاحين لإدارات فروع المصرف الزراعي لا تتوقف على مدار الساعة حول موعد تسليم الدفعة الثانية من أسمدة اليوريا لمحصول القمح في محافظة حماة, حيث وصل سعر كيس سماد اليوريا وزن /50/ كيلو غراماً في السوق المحلية بين /17– 18/ ألف ليرة في الوقت الذي لا يتجاوز سعره الـ/٩٥٠٠/ ليرة في المصرف الزراعي. وانتهى المصرف من توزيع الدفعة الأولى من سماد اليوريا على الفلاحين بمعدل /15/ كيلو غرام لدونم القمح و تساوي هذه الكمية /50%/ من المخصصات المقررة.

وقال مدير عام المصرف الزراعي- إبراهيم زيدان «في اتصال هاتفي»: لم نتأخر في توزيع المخصصات المقررة من الأسمدة, ولا داعي لتخوف الفلاحين بخصوص توفر الأسمدة, إذ يتوفر في فروع المصرف سماد كانترو 26 % وهو أفضل من اليوريا في الوقت الحالي لكن يحتاج إلى تفتيت لكونه متصلباً, مشيراً إلى أن معمل اليوريا في الشركة العامة للأسمدة تم تشغيله ويحتاج إلى 5 – 6 أيام للإقلاع بالإنتاج إذا تمت أمور التشغيل وفق ما هو مخطط، لافتاً إلى أن لدى المصرف شهرين من الوقت لتوزيع الدفعة الثانية من سماد اليوريا على الفلاحين لزوم الموسم الزراعي الحالي.

وذكر مدير عام الشركة العامة للأسمدة في حمص- محمد حمشو أن توقف معمل اليوريا عن العمل في الفترة الماضية يعود لأسباب فنية, وقد باشرت الشركة بتشغيل المعمل وستتمكن من إنتاج سماد اليوريا في نهاية الأسبوع الجاري وبطاقة إنتاجية يومية تتراوح بين /800 – 1000/ طن وسيتم توريد الكميات المنتجه من سماد اليوريا إلى المصرف الزراعي فور وصول الشركة إلى مرحلة الإنتاج.

يذكر أن سبب زيادة طلب الفلاحين على أسمدة اليوريا يعود إلى عدم كفاية كمية المخصصات المقررة التي يوزعها المصرف الزراعي والبالغة ٣٠ كيلوغراماً للدونم بينما الاحتياج الفعلي للقمح المروي ٥٠ كيلوغراماً.

تشرين

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس