ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 10:00 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 بعد موافقة المركزي ..
التجاري السوري يستعد لمنح قروض عقارية تصل حتى 100 مليون ليرة
19/02/2020      

دمشق - سيرياستيبس :

منتج مهم واستثنائي سيكون بمقدار المصرف التجاري السوري إصداره خلال الفترة القريبة القادمة بعد حصوله على موافقة مصرف سورية المركزي بطرح القرض السكني وقرض شراء محل تجاري بشروط ميسرة سيتم الاعلان عنها عندما يصبح المنتج جاهزا .. ويصل المبلغ الى 100 مليون ليرة ويغطي القرض 60% من ثمن العقار بضمانة العقار نفسه

الى ذلك أصبح بالإمكان الحصول على القرض الشخصي من فروع المصرف الجاري بقيمة مليوني ليرة كما هو معروف والجديد هو في تفويض الفروع المتميزة بعملها ونجاحها وأدائها العالي امكانية منح قروض شخصية تصل الى 5 ملايين ليرة .

فقد أصدر المصرف التجاري السوري قراراً يقضي بتفويض الفروع بالإضافة لمركز القروض بدراسة ومنح القروض الشخصية لحدود 2 مليون ليرة سورية ، على أن يتم المنح عن طريق لجنة يتم تشكيلها في الفروع بقرار من مدير عام المصرف، مهمتها دراسة وتدقيق طلب القرض بعد إحالته من الدارس في الفرع، واتخاذ قرار المنح بعد التأكد من كفاية الوثائق وفق التعليمات. وتنحصر مهمة دائرة القروض في الإدارة العامة بتفعيل القرض.

كما أتاح القرار تفويض بعض الفروع في المصرف بمنح قروض بضمانة عقارية لحدود 10 مليون ل.س، بناءً على دراسة وتحليل إجراءات العمل الحالية في كل فرع للتأكد من الدورة المستندية للعمل وطول قنوات الانتظار والحاجة إلى مدى القيام بتلك الخطوات كعمليات منفصلة بغية الوصول إلى الإجراء الأمثل لتحقيق متطلبات العمل بهدف توفير الوقت والجهد وزيادة الكفاءة الإنتاجية للعاملين وتحسين مستوى الخدمة.

ومن خلال الاطلاع على شكاوى المراجعين، وكذلك ملاحظات العاملين في الإدارات ذات العلاقة بالمشكلات التي تواجههم أثناء تنفيذ الإجراءات وقياس الوقت والجهد المبذول في الأداء ومدى تناسبه مع الحاجة الفعلية لتسلسل الخطوات تعتزم إدارة المصرف التجاري السوري إتخاد عقوبات بحق الفروع المقصرة في العمل الغير قادرة على مجاراة الفروع النشطة التي أثبتت فاعليتها خلال الأشهر القليلة الماضية كتجربة لتبسيط إجراءات العمل بأقصى كفاءة ممكنة لتحقيق الفعالية المطلوبة لاختصار الوقت والجهد المبذولين.

ويذكر بأن عدد القروض الشخصية الممنوحة لغاية اليوم وصل إلى /3674 / قرضاً بقيمة إجمالية بلغت /9.85 / مليار ليرة سورية و بلغ عدد القروض المهنية /44 / قرضاً بقيمة /1/ مليار ل.س لغاية اليوم

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس