ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 13:39 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 100 ألف ليرة نقل الميت إلى المقبرة في حماة ومكتب الدفن عاجز عن التلبية!
23/02/2020      

سيرياستيبس:

يعاني سكان مدينة حماة من مشكلة نقل الموتى إلى المقابر، حسب قول الأهالي ومنهم: ملهم وسامر وفراس ومحمد معراوي ومصطفى الجابر، وذلك لعجز مكتب دفن الموتى التابع لمجلس المدينة عن تلبية طلبهم من السيارات المخصصة لهذا الغرض ويضطرون لدفع مبالغ تصل في أغلب الأحيان إلى 100 ألف ليرة لنقل الميت من منزله إلى المقابر الواقعة على أطراف المدينة والمسافة لا تزيد على 5 كم والبعض يلجأ إلى النقل بسيارات شاحنة أو بيك أب حسب المتوفر لأنها أقل تكلفة.

رئيس مجلس مدينة حماة المهندس- عدنان الطيار قال: عدد السيارات المخصصة لمكتب دفن الموتى في حماة أربع سيارات ولكنها قديمة وتحتاج صيانة دائمة وتكلفة إصلاح كبيرة وتتعطل بشكل مستمر، لذلك لا يمكن تلبية الطلبات عند حدوث وفيات بأعداد كبيرة ويقوم الأهالي بتأمين وسائط نقل حسب الحاجة والمتاح.

وذكر رئيس مكتب دفن الموتى في مجلس المدينة- الدكتور محمود العبيسي أن المكتب مخصص بأربع سيارت قديمة وفي معظم الأحيان تكون معطلة أو قيد الإصلاح والصيانة ولذلك لا يستطيع المكتب تلبية الطلب لنقل الموتى،مشيراً إلى تسجيل 11 وفاة يوم الأربعاء الماضي استطعنا نقل 3 وفيات منها فقط.

وأوضح العبيسي أن المكتب يتقاضى مبلغ 6500 ليرة فقط كأجور ورسوم وخدمات الدفن ويقتطع 1000 ليرة إضافية أجور نقل في حال توفر السيارة، مستنكراً الأجور الباهظة التي تتقاضاها السيارات ولاسيما التابعة للمشافي الخاصة أو التي تستثمر في هذا المجال.

وتمنى العبيسي على الجهات المعنية استبدال السيارات المتوفرة بأخرى أحدث منها توفيراً للمبالغ الكبيرة المهدورة في الصيانة وتلبية حاجات المواطنين.

تشرين


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس