ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 01:00 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 800 ألف طن من القمح تم شرائها من الفلاحين .. وعقود استيراد مستمرة لتأمين حاجة البلد
09/08/2020      


دمشق - سيرياستيبس :

بينما تجاوزت كميات القمح التي سلمها الفلاحون لمراكز مؤسسة الحبوب 800 ألف طن حتى الآن ماتزال عمليات شراء القمح مستمرة من الفلاحين وهي وإن أشرف على نهايتها فإن المجال سيظل مفتوحا للشراء خاصة وأن هناك فلاحون يصرون على البيع للدولةولو تأخروا

معلومات خاصة أكدت لسيرياستيبس أن وضع القمح جيد ولأشهر قادمة بالتزامن مع تنفيذ عقود لتوريد المزيد من الكميات بما يعزز الاحتياطي ويؤمن احتياجات البلد من القمح

 وتشير المعلومات إلى أم كل الفلاحين الذين سلموا إنتاجهم لمراكز استلام الحبوب تم صرف كامل مستحقاتهم خلال مدة زمنية تراوحت بين يومين كحدّ أدنى و5 أيام كحدّ أقصى،.

الى ذلك قال مدير المؤسسة السورية للحبوب، يوسف قاسم : بأن استلام القمح مستمر في كافة المحافظات، حتى ورود آخر حبة من الموسم، من دون الإشارة إلى حجم الكميات المستلمة بدقة، والمبالغ التي سددت كأثمان للقمح المستلم.

 وبيّن أن عقود استيراد القمح مستمرة بما يغطي حاجة القطر، ويجري حالياً تنفيذ عقود موقعة في العام 2019، كما تم الإعلان عن مناقصة لاستيراد 200 ألف طن قمح للعام 2020.

 وأشار قاسم إلى أنه سيتم خلال العام القادم إقامة مطحنة حديثة في محافظة دير الزور، بطاقة طحنية 300 طن يومياً، ويجري العمل حالياً لتحديد الموقع المناسب لإقامة هذه المطحنة ليتم تأمين حاجة كامل المحافظة من الدقيق التمويني.

وأوضح أن هذه المطحنة في دير الزور بالإضافة إلى مطحنتين في الرقة والحسكة، هي ضمن العقود الموقعة مع شركات إيرانية لتنفيذها، لزيادة الطاقة الطحنية في القطر.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس